استعلام عن صلاحية اقامة

استعلام عن صلاحية اقامة, يوجد العديد من الأشخاص المقيميين في المملكة العربية السعودية, ويقومون دائما بالاستعلام عن صلاحية اقامتهم, حرصا منا على تلبية حاجاتهم فإننا من خلال هذا المقال سنقوم بتقديم شرح وافي لذلك.

استعلام عن صلاحية اقامة

وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية تتيح للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية جميع الاستعلامات والمعلومات المتعلقة بالإقامة، وذلك من خلال موقع أبشر الجوازات، وهذا الموقع الإلكتروني الذي يتيح لهم الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة أو رقم الحدود أو رقم جواز السفر، وتتم الإجراءات اللازمة للاستعلام من مكانك دون الذهاب لمكاتب العمل، والهدف من وراء ذلك التحول بالنظام العمل للنظام الإلكتروني الجديد مما يتيح الوقت والجهد.

طريقة استعلام عن صلاحية اقامة

  1. قم بالدخول على موقع أبشر الجوازات السعودية من جوجل.
  2. قم بتسجيل الدخول على أبشر عن طريق كتابة اسم المستخدم ورقم الهوية والرمز المرئي.
  3. توجه إلى موقع الاستعلامات الإلكترونية ومن خلالها اختر خيار الاستعلام عن صلاحية الاقامة.
  4. قم بكتابة رقم الإقامة وكود التحقق المتاح أمامك، سوف ينبثق لك اسم العامل وتاريخ انتهاء الإقامة ومدة سريانها إذا كانت صالحة.
  5. وفيما يتعلق بصاحب العمل يقوم بعد تسجيل الدخول على أبشر من القائمة العلوية باختيار خدمات أعمالي ومنها تجديد الإقامة، فسوف تظهر أمامه قائمة بجميع العاملين لديه وأرقام إقامتهم ويختار اسم العامل المطلوب وستظهر كافة بيانات الإقامة الخاصة به وصلاحيتها.

كنا وإياكم في مقال حول استعلام عن صلاحية اقامة, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!