نظام الحكم في الفاتيكان

نظام الحكم في الفاتيكان ،هو سؤال ضمن لعبة كلمة السر التي يلعبها العديد من الشباب في أوقات فراغهم وهي لعبة كلمات متقطاعة مميزة تحظى بمئات التحميلات حول العالم العربي ،حيث يقوم اللاعب بتوصيل الأحرف بين الكلمات التي تكون معطاة في صندوق والأحرف المتبقية يتم ترتيبها للحصول على إجابة للسؤال الذي يظهر في نهاية اللعبة .

نظام الحكم في الفاتيكان:

ماهو نظام الحكم فى الفاتيكان من ٩ حروف،والإجابة الصحيحة عن هذا السؤال هو امبراطوري .

وتعتبر دولة مدينة الفاتيكان  هي أصغر دولة من حيث المساحة في العالم وتأخذ شكل شبه إهليلجي في قلب مدينة روما عاصمة إيطاليا التي تحيط بها من جميع الاتجاهات ويفصلها عنها أسوار خاصة.

تبلغ مساحة دولة الفاتيكان 0.44 كم مربع ويقارب عدد سكانها 801 نسمة فقط وتعتبر بالتالي ثالث أصغر دولة في العالم من حيث عدد السكان بعد كل من جزر كوكوس و جزر بيتكيرن.

تعتبر هذه الدولة مركز القيادة الروحية للكنيسة الكاثوليكية في العالم والتي يربو عدد أتباعها على 1.147 مليار نسمة، كذلك من كونها تحفظ في متاحفها و‌أرشيفها مجموعة من أرقى المنتوجات الفنية للجنس البشري على مر العصور، فضلاً عن القضايا السلمية والأخلاقية التي تدافع عنها.

لا تأخذ الفاتيكان بأي لغة على أنها لغتها الرسمية، لكن لغة الكرسي الرسولي الرسمية هي اللاتينية، وتستعمل الإيطالية في الفاتيكان بشكل واسع بحكم الأمر الواقع، كذلك حال اللغة الألمانية؛ وإلى جانب هذه اللغات يعترف الكرسي الرسولي بثمان وثلاثين لغة أبرزها: الإسبانية، الفرنسية، البولندية، البرتغالية، و‌الإنكليزية، وتغطي هذه اللغات نسبة كبيرة من اللغات المنتشرة بين كاثوليك العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!