ترندات

اسباب سقوط الطائرة الاندونيسية

أعلنت وزارة النقل الإندونيسية، اليوم السبت الموافق 9 يناير من عام 2021 ، عن تحطم طائرة تابعة شركة الخطوط الجوية “سريويجايا” الاندونيسية بالقرب من جزيرة لاكي.

و من جانبها قالت وزارة النقل الإندونيسية أنها قامت بالتأكيد البحرية أنه تم تحديد مكان تحطم الطائرة و سوف تباشر فرق الانقاذ عمليات البحث عن ناجين.

اسباب سقوط الطائرة الاندونيسية :

اليوم الأحد الموافق 10 يناير من عام 2021 ذكرت الشرطة الإندونيسية، أنه لقد ام العثِور  على حطام وأجزاء جثث في المنطقة التي اختفت فيها طائرة بوينغ 737-500 التابعة لشركة سريويغاوا قبالة إندونيسيا و التي كان على متنها 62 شخصا.

حيث قالت يسري يونس  المتحدثة باسم الشرطة الإندونيسية  لقناة و شاشة “ميرو” التلفزيونية: “تسلمنا هذا الصباح حقيبتين إحداهما بها أشياء تعود للركاب والأخرى فيها أشلاء جثث” .

و يشار إلى أنه قد تم نشر العديد من زوارق الإنقاذ وتلك التابعة للجيش فضلا عن طائرات هليكوبتر وغواصين صباح اليوم الأحد بعد أن تم ليلا تحديد موقع التحطم.

و في ذات السياق أرسلت أجزاء من الحطام إلى الميناء الرئيسي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، حيث تم إنشاء مركزا للإسعافات الأولية. و لقد تم تحديد موقع تحطم طائرة بوينغ بالقرب من جزر سياحية قبالة جاكرتا. حيث كان على متن الطائرة 50 راكبا و12 من افراد الطاقم.

إقرأ أيضا:علامة نصب المفعول به

و من الجدير في الذكر أنه و في تاريخ أكتوبر 2018، لقي 189 شخصا مصرعهم في تحطم طائرة بوينغ 737 ماكس ببحر جاوة بعد نحو 12 دقيقة على إقلاعها. و يشار إلى أن هذه الطائرة لا تنتمي لطائرة سريويغايا إلى الجيل الجديد المثير للجدل من بوينغ 737 ماكس، لكنها طائرة بوينغ 737 “كلاسيكية” عمرها 26 عاما.

السابق
اسم يطلق على المحاربين القدماء في اليابان
التالي
من هي ساليجا




اترك تعليقاً