حلول

اسباب اصوات البطن المستمره

اسباب اصوات البطن المستمره

ما هي اسباب اصوات البطن المستمره ؟ من الأسئلة التي تثار بشكل كبير بين الكثير من الأشخاص من حول العالم. ولذلك، خصصنا هذا المقال للحديث حول اسباب اصوات البطن المستمره بشكل موسع. تابع معنا المقال إلى النهاية.

اسباب اصوات البطن المستمره

اصوات البطن أو قرقرة المعدة، هي ظاهرة طبيعية يمكن لأي شخص أن يعاني منها. يرتبط بالجوع أو الهضم البطيء أو غير الكامل أو استهلاك بعض الأطعمة. ومع ذلك، لا تصدر أصوات الهدر والهدر هذه دائماً من المعدة، حيث يمكن أن تأتي أيضاً من الأمعاء الدقيقة على طول القناة الهضمية. ولكن ما هي اسباب اصوات البطن المستمره ؟

حقائق سريعة اصوات البطن المستمره

  • يحدث هدير المعدة عندما يمر الطعام والسائل والغازات عبر المعدة والأمعاء الدقيقة.
  • يعد هدير أو قرقرة المعدة جزءاً طبيعياً من عملية الهضم.
  • لا يوجد شيء في المعدة لإخماد هذه الأصوات حتى يمكن ملاحظتها.
  • من بين الأسباب الجوع ، وعدم اكتمال الهضم، أو عسر الهضم.

اسباب اصوات البطن المستمره

  • للمساعدة على الهضم

عندما يصل الطعام إلى الأمعاء الدقيقة ، يُفرز الجسم إنزيمات للمساعدة في تكسير الأطعمة وتسهيل امتصاص العناصر الغذائية. التمعج عبارة عن سلسلة من الانقباضات العضلية التي تشبه الموجة والتي تحدث لتحريك الطعام على طول الجهاز الهضمي.

إقرأ أيضا:نصاب الذهب

تساهم هذه الأنشطة ، التي تنطوي على حركة الغازات والأطعمة المهضومة جزئيًا ، في هدير وهدير أصوات البوربوريجمي.

  • للإشارة إلى الجوع

حتى إذا لم يتم تناول أي طعام في الساعات السابقة ، فسيقوم الجسم بانتظام بعملية التمعج. ستطلق المعدة والأمعاء أيضًا الأحماض والإنزيمات للتحضير لتناول الطعام.

يمكن أن تستمر اسباب اصوات البطن المستمره لمدة تصل إلى 20 دقيقة في كل مرة وقد تتكرر كل ساعة حتى يتم تناول الطعام.

  • للإشارة إلى القضايا الأساسية

في بعض الأحيان، يمكن ربط اسباب اصوات البطن المستمره بمشكلة طبية أساسية، خاصة إذا كانت مصحوبة بأعراض أخرى مثل الألم أو الإمساك أو الإسهال.

تشمل المشكلات التي يمكن أن تسبب هدير المعدة ما يلي:

  1. حساسية الطعام
  2. عدم تحمل الطعام
  3. التهابات الجهاز الهضمي
  4. انسداد معوي
  5. متلازمة القولون العصبي (IBS)

كيفية وقف اسباب اصوات البطن المستمره

في حين أن هدير المعدة جزء من عملية الهضم الطبيعية، فهناك أوقات يمكن أن تكون فيها هذه الأصوات مصدراً للإحراج. إليك عدد من العلاجات الطبيعية لوقف اصوات البطن أو المعدة:

1. اشرب الماء
قد يساعد شرب الماء في إيقاف هدير المعدة.
يمكن أن يكون شرب كوب من الماء حلاً فعالاً للهدير في المعدة ، خاصةً إذا لم يكن من الممكن تناول شيء ما في ذلك الوقت. يساعد الماء في عملية الهضم ويملأ المعدة أيضًا.

إقرأ أيضا:لماذا خص الله الذباب بالمثل في قوله تعالى إن الذين تدعون من دون الله لن يخلقوا ذبابا

كلا الإجراءين يساعدان على منع هدير المعدة أو إسكات صوته على الأقل.

للحصول على أفضل النتائج ، يجب شرب الماء ببطء طوال اليوم. يمكن أن يؤدي استهلاك كميات كبيرة في فترة قصيرة إلى صدور أصوات قرقرة من المعدة.

2. أكل شيئا
بمجرد أن تصبح المعدة فارغة لفترة من الوقت ، قد تشير أصوات الهدير إلى أن الوقت قد حان لتناول الطعام مرة أخرى. قد يؤدي تناول وجبة صغيرة أو وجبة خفيفة إلى تهدئة الأصوات مؤقتًا. كما أن تناول الطعام في المعدة يقلل أيضًا من حجم هدير المعدة.

إذا حدث هدير المعدة بانتظام أو يحدث في نفس الوقت كل يوم ، فقد يكون ذلك علامة على الحاجة إلى المزيد من الوجبات المنتظمة. قد يرغب بعض الناس في تناول 4 إلى 6 وجبات صغيرة يوميًا ، بدلاً من 3 وجبات كبيرة ، وذلك لمنع الجوع وضوضاء المعدة.

3. مضغه ببطء
يبدأ الهضم في الفم ، من خلال الفعل البدني لمضغ الطعام. يمكن منع هدير المعدة المرتبط بعسر الهضم عن طريق مضغ الطعام بشكل أكثر شمولًا وتناول الطعام ببطء أكثر.

كما أن مضغ الطعام بشكل صحيح يقلل من كمية الهواء التي يتم ابتلاعها ، مما يمنع الغازات وضيق الجهاز الهضمي.

إقرأ أيضا:صور يوم الجمعة2021 ،جمعة مباركة

4. الحد من السكر والكحول والأطعمة الحمضية
يمكن للكحول والأطعمة السكرية والأطعمة الحمضية أن تثير أصوات المعدة. تعد السكريات ، مثل الفركتوز والسوربيتول ، من المشكلات بشكل خاص. الأطعمة الحمضية ، بما في ذلك الحمضيات والقهوة ، من المعروف أيضًا أنها تسبب هدير المعدة.

يهيج الكحول الجهاز الهضمي ويمكن أن يسبب ضوضاء في المعدة. كما أنه يزيد من إنتاج الحمض ويسبب التهاب بطانة المعدة. الجرعات العالية من الكحول يمكن أن تؤخر إفراغ المعدة وتسبب آلامًا في المعدة.

5. تجنب الأطعمة والمشروبات التي تسبب الغازات
تنتج بعض الأطعمة والمشروبات غازات أكثر من غيرها. إذا كان سبب هدير المعدة هو انتقال كميات كبيرة من الغازات عبر الجهاز الهضمي ، فإن تجنب هذه الأطعمة والمشروبات قد يحل مشكلة البوربوريجمي.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال ما اسباب اصوات البطن المستمره, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

السابق
من هو كمال ادهم
التالي
من هو مكتشف هاواي واستراليا ونيوزيلندا




اترك تعليقاً