من هو كمال ادهم

من هو كمال ادهم ، يكثر البحث على مواقع التواصل الإجتماعي و مؤشرات بحث موقع جوجل عن كمال أدهم حيث خلال هذه المقالة عبر موقعنا موقع كل شي سوف نقدم لكم جميع المعلومات الخاصة بهذه الشخصية .

من هو كمال ادهم :

كمال أدهم هو سعودي الجنسية من مواليد عام 1929 , و هو رئيس المخابرات العامة السعودية سابقاً والمستشار الخاص للملك السعودي فيصل بن عبد العزيز آل سعود وأخ غير شقيق للملكة عفت الثنيان آل سعود، لقد كان لكمال أدهم، اسم، وصورة، وصوت، وفعل، في عدد من الملفات السياسية في منطقة الشرق الأوسط وخاصة المنطقة العربية.

و أيضا عمل المستشار كمال أدهم عضواً في مجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة من عام 1982 ميلادي حتى وفاته بأزمة قلبية في عام 1999م في العاصمة المصرية القاهرة.

و في  تاريخ 7 أبريل عام 2008 ميلادي ، قامت الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتغيير اسم مركز الصحافة الإلكترونية ليصبح مركز كمال أدهم للتدريب والبحث الصحفي وقد جاء تغيير الاسم تقديرًا لتبرع فيصل كمال أدهم بمبلغ 5 مليون دولار باسم والده الراحل.

أسرة كمال أدهم :

تزوج رئيس المخابرات العامة السعودية كمال أدهم من عين الحياة عثمان فوزي و أنجب منها الدكتور سامي والدكتور إبراهيم والدكتور القاضي فوزي أدهم.

تزوج كمال أدهم مرة أخرى من نادية سماقية و أنجب منها ساره و فيصل و سلطان و مشعل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى