حلول

من هو اول رائد فضاء عربي

من هو اول رائد فضاء عربي

سلطان بن سلمان آل سعود ، بالكامل الأمير سلطان بن سلمان عبد العزيز آل سعود ، ويسمى أيضًا السلطان سلمان عبد العزيز آل سعود ، (مواليد 27 يونيو 1956 ، الرياض ، المملكة العربية السعودية) ، رائد الفضاء الذي كان أول مواطن سعودي ، أول عربي ، وأول مسلم ، وأول فرد في العائلة المالكة يسافر إلى الفضاء.

تلقى سلطان تعليمه في الولايات المتحدة ، وحصل على درجة علمية في الاتصال الجماهيري من جامعة دنفر (كولورادو) وحصل على درجة الماجستير في العلوم الاجتماعية والسياسية من كلية ماكسويل للمواطنة والشؤون العامة في جامعة سيراكيوز (نيويورك). عمل لاحقًا في وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية كباحث وشغل منصب نائب مدير لجنة المعلومات الأولمبية السعودية في دورة الألعاب الأولمبية عام 1984 في لوس أنجلوس. في عام 1985 تم تكليفه كضابط في القوات الجوية الملكية السعودية وعمل كطيار مقاتل. تقاعد من الخدمة العسكرية برتبة عقيد.

اول رائد فضاء عربي

في وقت لاحق من ذلك العام ، تم اختيار سلطان من قبل الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا) كأخصائي حمولة لمهمة مكوك الفضاء STS-51G. شرع في جدول تدريب مختصر ، وفي 17 يونيو 1985 ، طار سلطان على متن مكوك الفضاء ديسكفري كجزء من طاقم دولي مكون من سبعة أعضاء. وخلال المهمة التي استمرت سبعة أيام ، مثل سلطان المنظمة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات) وشارك في نشر قمر المنظمة عربسات -1 بي. وأثناء وجوده في الفضاء ، أجرى أيضًا سلسلة من التجارب التي صممها علماء سعوديون ، بما في ذلك تجربة الغاز المؤين التي أعدها عضو آخر من العائلة المالكة السعودية للحصول على درجة الدكتوراه. أطروحة وتجربة تتعلق بسلوك الزيت والماء عند مزجهما في الجاذبية الصفرية. كما تحدث سلطان إلى عمه الملك فهد عبر الهاتف أثناء تواجده في الفضاء وأجرى جولة إرشادية داخل مكوك الفضاء باللغة العربية ، والتي تم بثها على قنوات تلفزيونية في الشرق الأوسط. عاد المكوك إلى الأرض في 24 يونيو 1985.

إقرأ أيضا:أين تقع قرية الجنادرية

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال من هو اول رائد فضاء عربي, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

السابق
من هو القاتل الذي لا يحاسبه القانون
التالي
ما هو الشي الذي كلما اخذت منه كبر




اترك تعليقاً