من هو ايلون ماسك

يكثر البحث في الأونة الاخيرة على مؤشرات و محركات  البحث على موقع جوجل عن رجل الأعمال الكندي ايلون ماسك الذي أصبح من اغنى أغنياء العالم  ، حيث خلال هذا الموضوع عبر موقعنا موقع كل شي سوف نتعرف عن ايلون ماسك .

من هو ايلون ماسك :

ايلون ماسك هو رجل أعمال كندي، حاصل على الجنسية الأمريكية ولد في جنوب أفريقيا، و هو مستثمر، مهندس و مخترع من مواليد عام 1971 حيث يبلغ من العمر في الوقت الحالي 41 عام .

حصل ايلون ماسك على درجة البكالوريوس في الفيزياء من جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية، و درجة رجال الأعمال، انتقل عام 1995 ميلادي إلى ولاية كاليفورنيا لنيل الدكتوراه من جامعة ستانفورد، و لكنه ترك الجامعة بعد يومين فقط من انضمامه إليها لمتابعة طموحاته في مجالات الإنترنت والفضاء الخارجي والطاقة المتجددة.

إيلون ماسك يصبح أغنى رجل في العالم :

أصبح رجل الأعمال الكندي إيلون ماسك و الذي يبلغ من العمر 41 عاما من أغنى أغنياء في العالم، و ذلك بعد أن بلغت قيمة ثروته 185 مليار دولار.

حيث وصل إيلون ماسك مالك شركتي “تسلا” و”سبايس أكس” إلى صدارة قائمة أثرياء العالم بعد ارتفاع قيمة أسهم “تسلا” يوم الخميس.

وانتزع إيلون المرتبة الأولى من مؤسس موقع أمازون جيف بيزوس، الذي تربع على عرش أغنى رجل في العالم منذ عام 2017.

و من الجدير بالذكر شهدت شركة “تسلا” للسيارات الكهربائية نموا كبيرا في العام الماضي 2020، فقد بلغت قيمتها السوقية 700 مليار دولار للمرة الأولى يوم الأربعاء الماضي ، و هذا  الذي يجعل قيمة الشركة أعلى من قيمة مجموع شركات تويوتا وفولسفاغن وهيونداي وجي أم وفورد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!