من هو مايكل انجلو

مايكل انجلو هو رسام ونحات و مهندس و شاعر إيطالي، كان لإنجازاته الفنية الأثر الأكبر على محور الفنون ضمن عصره وخلال المراحل الفنية الأوروبية اللاحقة. حيث اعتبر  هذا الفنان أن جسد الإنسان العاري الموضوع الأساسي بالفن مما دفعه لدراسة أوضاع الجسد وتحركاته ضمن البيئات المختلفة. حتى أن جميع فنونه المعمارية كانت ولابد أن تحتوي على شكل إنساني من خلال نافذة، جدار، أو باب.

حياة مايكل انجلو :

ولد مايكل انجلو في قرية كابريزي قرب أريتسو بتوسكانا وترعرع في مدينة فلورنسا، التي كانت مركز النهضة الأوروبية آنذاك، ومن محيطها المليء بمنجزات فناني النهضة السابقين إلى تحف الإغريق المذهلة، استطاع أن يتعلم ويستقي منها الكثير عن فن النحت والرسم. حيث كانت أسرة مايكل انجلو من أبرز المصرفيين الصغار في مدينة فلورنسا .

أعمال مايكل انجلو :

استقى الفنان ماكل آنجلو أغلب أعماله من القصص والأساطير، وأولى المواضيع الدينية المسيحية اهتمامًا كبيرًا، فهو من الفنانيين شديدي التديّن، وهذا ما أتاح له فرصة التعرّف على عددٍ كبير من الشخصيات الدينية في زمانه من باباوات وقديسين، إضافة إلى علاقاته الواسعة مع مثقفي عصره من ذوي النفوذ الكبير والثراء الفاحش، والذين قدّموا له الدّعم الكبير خلال مسيرته الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!