تعليم

من هي مدينة الضباب

من هي مدينة الضباب ، أهلا و سهلا بكم أعزائي متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء الوطن العربي حيث خلال هذا الموضوع سوف نجيب عن أكثر سؤال عليه بحث بشكل كبير على مؤشرات  و محركات بحث موقع ” جوجل ” و السؤال هو عبارة عن من هي مدينة الضباب .

من هي مدينة الضباب :

يُطلق اسم مدينة الضباب على لندن و هي عاصمة المملكة المتحدة، والتي تُعرف أيضا باسم إنجلترا أو بريطانيا، حيث سُميت مدينة لندن بمدينة الضباب بسبب مناخها الدائم الضباب، والمعتم حتى في فصل الصيف .حيث يعود ذلك أنّ سكانها قد استخدموا الخشب من أجل الطاقة قبل الثورة الصناعية، و قبل استعمال الفحم أيضا، ونتيجة احتراق الخشب نتج عنه الدخان ممّا سبّب تكاثف الدخان في الجو على شكل ضباب، بالإضافة إلى وجود الضباب الطبيعيّ الذي يتكوّن في فصل الشتاء، ممّا يسبب اندماجهما معاً ليتكوّن دخان ملوّث، وكثيف ينتج عنه انعدام الرؤية في بعض الأحيان.

و من الجدير بالذكر تُعد مدينة لندن من المدن العريقة في العالم، و هي حاضرة في الكثير من المسرحيات والروايات العالمية والعربية، و تشتمل مدينة الضباب على عدد كبير من الجامعات، والمتاحف، والمسارح، والمقرات الأساسية الدولية، والشركات العالمية، فهي تُعتبر مركزاً سياسياً، وثقافياً واقتصادياً مهماً في العالم.

إقرأ أيضا:بنى لينيوس تصنيفه على

أهم معالم مدينة لندن :

هنالك العديد من المعالم الجميلة و التي تجذب السياح في مدينة لندن و هي كما يلي :

 

  • برج لندن حيث يُعتبر برج لندن قلعة تاريخية قديمة .
  • حديقة ريجنت بارك حيث تعدّ من الحدائق الملكية، والتي تقع في الجهة الشمالية من وسط لندن .
  • ساعة بيج بن وساحة البرلمان .
  • عجلة الزمن هو المكان الذي يمكن من خلاله مشاهدة لندن من فوق، وهذا المكان قريب من ساعة بيج بن، ويفصل الجسر بينهما.
  • قصر بكنغهام تم بناء قصر بيكنغهام عام ألف وسبعمئة وثلاثة، حيث قد أصبح في ما بعد المقر الرسمي للعائلة المالكة في بريطانيا .

 

إقرأ أيضا:من فوائد التنمية الذاتية
السابق
كم تبلغ درجة حرارة الشمس
التالي
كم بوصة توجد في الياردة الواحدة




اترك تعليقاً