الاستعلام عن التأمين الطبي

الاستعلام عن التأمين الطبي أنشأنا قائمة من عشرة أسئلة يجب طرحها عند الاستعلام عن التأمين الطبي. يمكن أن تساعدك هذه الأسئلة في فرز تفاصيل الخطة المختلفة للعثور على الخيار الصحيح لك ولعائلتك وصحتك وميزانيتك. فكر في الأمر على أنه “الاستعلام عن التأمين الطبي”.

مع وجود هذه المعلومات في متناول اليد، ستكون مستعدًا لمقارنة الخطط الصحية بثقة والاقتراب من العثور على خيار يتحقق من جميع مربعاتك. سواء كنت تختار خطة لأول مرة – أو تفكر في تغيير خطط التأمين الصحي – فهذه أسئلة جيدة لطرحها على نفسك.

الاستعلام عن التأمين الطبي

1. هل ستساعدني خطة التأمين الصحي هذه في توفير المال إذا كنت بصحة جيدة؟
تخيل أنه بموجب الخطة التي تفكر فيها ، تتمتع أنت وعائلتك بسنة صحية جيدة: تذهب إلى الطبيب عدة مرات لإجراء الفحوصات ، ويأخذ شريكك بعض الوصفات الطبية ، ويزور الأطفال الرعاية العاجلة عدة مرات – وهذا حوله.

إذا كنت لا تتوقع استخدام خطتك كثيرًا ، انتبه جيدًا للتكاليف المتكررة لمعرفة ما إذا كانت هناك فرصة لتوفير المال. لكن تذكر: من المستحيل التخطيط بشكل كامل لما هو غير متوقع ، لذا تأكد أيضًا من مراعاة تكلفة الحصول على الرعاية إذا (ومتى) احتجت إليها.

أسئلة ذات صلة يجب طرحها عند الاستعلام عن التأمين الطبي:

كم سأدفع كل شهر (قسط شهري)؟
كم سأدفع لرؤية طبيبي ، أو زيارة الرعاية العاجلة ، أو الذهاب إلى غرفة الطوارئ أو ملء الوصفات الطبية (المدفوعات المشتركة)؟
إذا تلقيت نفس الرعاية التي حصلت عليها في العام الماضي ، فما هي تكلفة ذلك؟
هل المحصلة النهائية تناسب ميزانيتي؟
2. هل ستكون خطة التأمين الصحي هذه ميسورة التكلفة إذا كنت مريضًا؟
تخيل الآن السيناريو المعاكس ، حيث تستخدم خطتك كثيرًا: تصاب بعدوى وتحتاج إلى البقاء في المستشفى لبضعة أيام ، وتزداد قائمة الوصفات الطبية لشريكك ، ويكسر الأطفال بعض العظام أثناء التدريب بالإضافة إلى الحصول على بكتيريا في الخريف – وأكثر.

من الصعب دائمًا رؤية مثل هذه المواقف القادمة ، لذلك من الحكمة التأكد من أن خطتك تجعل الرعاية ميسورة التكلفة إذا كنت بحاجة إلى استخدامها. في النهاية ، سترغب في تحقيق توازن جيد بين النفقات التي يمكنك التخطيط لها (مثل الأقساط الشهرية والخصومات والحد الأقصى من الجيب) وتلك التي لا يمكنك (مثل المدفوعات المشتركة أو التأمين المشترك الذي تدفعه فقط عندما تحتاج إلى رعاية).

أسئلة ذات صلة يجب طرحها عند الاستعلام عن التأمين الطبي:

كم سأدفع قبل أن تبدأ الخطة في المساعدة (قابل للخصم)؟
ما نصيبي من تكلفة الرعاية الأخرى ، مثل الحصول على أشعة سينية أو البقاء في المستشفى (التأمين المشترك)؟
ما هو أقصى مبلغ سأدفعه مقابل الرعاية العام المقبل (الحد الأقصى من الجيب)؟
هل يمكنني تحمل الحد الأقصى من الجيب إذا اضطررت لدفعه؟
3. هل أطبائي مشمولون بهذه الخطة؟
تعمل شركات التأمين الصحي مع أطباء وعيادات مختلفة لمساعدتك في الحصول على أفضل الصفقات لرعايتك.

إن الحصول على الرعاية من شخص أو مكان يغطي خطتك يوفر لك المال. من ناحية أخرى ، قد يعني الحصول على الرعاية في مكان آخر أن خطتك الصحية تدفع أقل ، مما يترك لك فواتير أكبر. لهذا السبب سترغب في التحقق من أن الأطباء والعيادات الذين تتوقع زيارتهم سيتم تغطيتهم من خلال خطة التأمين الصحي التي تفكر فيها.

أسئلة ذات صلة يجب طرحها الاستعلام عن التأمين الطبي:

ما هو حجم شبكة تغطية الخطة؟ ما نوع هذه الشبكة؟
هل طبيبي الحالي مشمول بهذه الخطة (هل هم داخل الشبكة)؟
كم سأدفع إذا رأيت طبيبًا لا تشمله هذه الخطة (خارج الشبكة)؟
هل أخطط للحصول على رعاية خارج الشبكة؟ هل أنا على استعداد لتبديل الأطباء أو المواقع إذا لم تكن تلك التي أريدها موجودة في الشبكة؟
4. كيف تبدو تغطية العقاقير الطبية لخطة التأمين الصحي هذه؟
وفقًا لجامعة جورج تاون ، فإن ثلثي جميع البالغين في الولايات المتحدة يستخدمون العقاقير التي تستلزم وصفة طبية ، لذلك هناك فرصة معقولة لأن تفعل ذلك أيضًا (إذا لم تكن كذلك).

ليس من غير المعتاد أن يركز الناس بشدة على التفاصيل الطبية لخطة التأمين الصحي الخاصة بهم لدرجة أنهم ينسون النظر في تغطية العقاقير الطبية. يمكن أن تتراكم هذه التكاليف ، لذا تأكد من مراجعة كتيب وصفات الخطة (قائمة الأدوية).

سيخبرك كتيب الوصفات بالأدوية المغطاة ومقدار تكلفتها. بهذه الطريقة ، يمكنك تخطيط ميزانيتك بشكل أفضل لأي عقاقير حالية تتناولها (وأي أدوية مستقبلية قد تحتاجها ، مثل المضادات الحيوية).

أسئلة ذات صلة يجب طرحها عند الاستعلام عن التأمين الطبي:

كم سأدفع مقابل الوصفات الطبية المعتادة؟ هل هي ميسورة التكلفة؟
هل أحتاج إلى موافقة خطتي الصحية على أي وصفات طبية قبل ملئها بعد ذلك؟
ما هي الصيدليات الموجودة في الشبكة؟ هل ساعات العمل والمواقع مناسبة؟
ما هي خياراتي إذا لم تتم تغطية الوصفات الطبية الخاصة بي؟
5. هل ستجعل خطة التأمين الصحي هذه من السهل الحصول على الرعاية إذا كنت مريضًا؟
الاستيقاظ مع التهاب الحلق أو التهاب الجيوب الأنفية ليس ممتعًا أبدًا. عندما يحدث ذلك ، فأنت تريد أن تشعر بتحسن وأن تجد الرعاية بسرعة.

كنا وإياكم في مقال حول الاستعلام عن التأمين الطبي, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!