“عمدة واشنطن”: ثاني إمرأة سمراء تشغل منصب عمدة

مع اندلاع الاحتجاجات التي دعا إليها الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب ،من أجل اعتراض جلسة التصديق على فوز بايدن الأربعاء 6-1-2021 في مقر الكونغرس الأمريكي في واشنطن ،والتي أسفرت عن اشتباكات بين الشرطة والمحتجين ودخول المحتجين إلى مقر الكونغرس وتدميره وتخريب ممتلكاته .

فقد استطاع المحجتون العبور عبر الحواجز التي وضعتها الشرطة حول مبنى الكونغرس، وصعدوا إلى الباحة الرئيسية ورفعوا أعلاما مناصرة لترامب ورددوا هتافات رافضة لنتائج انتخابات نوفمبر الرئاسية.،كما نجح بعضهم في دخول المبنى.

الأمر الذي دفع عمدة واشنطن، عشية الأربعاء، إلى إعلان حظر تجوال ابتداء من الساعة السادسة مساء بتوقيت واشنطن،بعد الأحداث التي شهدتها المدينة ،إضافة إلى إعلانها أنه سيتم محاسبة كل من تسبّب في العنف.

معلومات عن عمدة واشنطن وريل بوزر:

وريل بوزر هي عمدة واشنطن من مواليد2 أغسطس 1972 ،تعتبر ثاني امرأة سمراء تشغل منصب عمدة، بعد شارون برات كيلي، تخرجت باوزر من كلية تشاتام في بيتسبرغ، بنسلفانيا، وحصلت على درجة البكالوريوس في التاريخ، وتخرجت من كلية الشؤون العامة بالجامعة الأمريكية بدرجة الماجستير في العلوم السياسية.

ويذكر أن علاقة عمدة واشنطن وريل بوزر بالرئيس الأسبق ترامب لم تكن جيدة ،حيث وصفها بأنها غير مؤهلة على أي حال من الأحوال لإدارة المدينة،على خلفية مشكلات مقتل جورج فلويد في واسشنطن على يد أحد رجال الشرطة .

ومن الجدير بالذكر أن سلطات واشنطن أعلنت استنفار قوات الحرس الوطني قبل 48 ساعة من المظاهرة المؤيدة للرئيس ترامب،حيث كان يهدد بإيقا عملية التصديق على رئاسة بايدن لأمريكا بعد تشكيكه في مصداقية الانتخابات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!