بالفيديو :#شاهد ماذا يحدث فى أمريكا

ماذا يحدث في أمريكا في سابقة الأولى من نوعها ،اقتحم أنصار الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب ترامب مبنى الكونغرس ،جلال جلسته للتصديق على فوز جو بادين بالرئاسة الأمريكية التي يرفض ترامب الاعتراف بها وتصديقها ويؤكد على أنها خضعت للتزوير من أجل اسقاطه.

جاء هذا الاقتحام بعد اجتماع ترامب بحشد من أنصاره في متنزه قرب البيت الأبيض قال خلاله: “لن نستسلم أبدا ولن نعترف بالهزيمة”، وأشار إلى أنه تم تزوير الانتخابات “كما لم يحدث سابقا”، مؤكدا “سنوقف السرقة”.

وعقب اقتحام علق مجلسا النواب والشيوخ جلسة التصديق المشتركة على فوز جو بايدن عقب الاقتحام  بعد أن دعاهم ترامب اليوم للتوجه للمبنى لمنع ما وصفوها بسرقة الانتخابات،فقد وصل أنثصار ترامب للشرفة القريبة من المنصة التي ستشهد تنصيب الرئيس بايدن، الأمر الذي أدى لوقوع مصادمات بين الأمن ومحتجين من أنصار ترامب داخل مبنى الكونغرس.

الأمر الذي أدى إلى إندلاع مواجهات بين شرطة واشنطن والمتظاهرون وسط هتافات المتظاهرين خارج المبنى وقرعه الأبواب وتكسير النوافذ حيث أطلقت عناصر الأمن في الكونغرس النار لحماية أعضاء المجلس خلال اقتحام أنصار ترامب قاعات الجلسات.

إضافة إلى ذلك فقد اقتحم أنصار ترامب أيضا قاعة مجلس الشيوخ التي كانت تشهد جلسة التصديق على فوز جو بايدن.

وحسبما ذمرت مصادر إعلامية، أن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي طلبت من وزارة الدفاع الأميركية نشر الحرس الوطني، كلن الوزارة رفضت ذلك، في حين أرسل حاكم فيرجينيا الحرس الوطني و200 من شرطة الولاية إلى واشنطن للمساعدة في ضبط الأمن.

 

وقد لاقى هذا الخبر تفاعل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن أن الرئيس السابق دونالد ترامب يضع اليوم حجر الأساس لتفكيك الولايات المتحدة، ويرفض التسليم بالهزيمة، ويصف وسائل الإعلام بعدم النزاهة !

والعديد من المغردون تحدثوا عن التناقض الواضح في سياسات أمريكا التي تدعي الديمقراطية ،وأن ترامب غير قادر على تقبل الهزيمة والخسارة ويحاول إثارة الفتن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!