متفرقات

الاستعلام عن الرقم التأميني

كيفية الاستعلام عن الرقم التأميني, يبحث الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، حول كيفية الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي، والذي يعتبر أحد أهم متطلبات التعيين أو التقدم إلي وظيفة، والذي يتم استخراجه من فروع مكاتب التأمينات الاجتماعية في مختلف محافظات الجمهورية.

ويعطى الموظف سواء كان في القطاع العام أو الخاص أو صاحب العمل، رقماً تأمينياً متسلسلاً من هيئة التأمينات الاجتماعية، بعد ان يشترك بشكل مباشر في نظام التأمينات، حيث يسمى هذا الرقم “بالرقم التأميني”، والذي يعد الركيزة الاساسية لنظام المعلومات في الهيئة، ومن خلال هذا الرقم ينشأ سجل للموظف يضم بيانات اسم المؤمن عليه الثلاثي واسم الأم ومحافظة الميلاد، ومركز الميلاد.
وتسمح هيئة التأمينات للمؤمنين عليهم أن يستعلموا عن أرقامهم التأمينية عبر موقع الهيئة الإلكتروني دون الحاجة للذهاب لأي من مقرات الهيئة.

كيفية الاستعلام عن الرقم التأميني:

1_ عن طريق تسجيل الدخول عبر الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عبر الرابط التالي من هنا ، وإدخال الاسم رباعي، والرقم القومي، واسم الأم، ثم الضغط على إرسال سيظهر الرقم التأميني.
2_ التواصل من خلال رقم الخدمة الصوتية 16217 وإدخال الرقم القومي واسم الأم، وسوف تستمع إلى الرقم التأميني.
3_ التوجه إلى أحد مقرات مكاتب التأمين الاجتماعي المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية وإحضار شهادة الميلاد كمبيوتر للاستعلام بالرقم القومي و اسم الأم.

خدمات الموقع الالكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي:

  • الالمام بالرقم التأميني من خلال الرقم القومي للمؤمن عليهم.
  • الالمام مدة تأمينية ومدد الاشتراكات في التأمين الاجتماعي والإستعلام عن الاستقطاعات.
  • يمكن لصاحب المنشأة الاستعلام عن البيانات الأساسية للمنشأة و صيدها بالتفاصيل.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال الاستعلام عن الرقم التأميني, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

إقرأ أيضا:أسعار العملات في البنوك المصرية الثلاثاء 3-11-2020
السابق
من هو محمد الحمود زوج روز
التالي
استعلام عن بطاقة التموين




اترك تعليقاً