“غسان الرحباني” ابن #الياس الرحباني معلومات عنه

بعد أن ضجت وسائل إعلام لبنانية اليوم الاثنين 4-1-2021 عن وفاة الموسيقار اللبناني الكبير الياس الرحباني عن عمر 83 عاما ،إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد منذ أسبوع .

يكثر البحث عن معلومات عن ابنه غسان الرحباني وفي هذه المقالة نقدم لكم معلومات عن حياة غسان الرحباني ابن الموسيقار اللبنان الكبير الياس الرحباني .

غسان الرحباني :

غسان إلياس الرحباني من مواليد 13 مايو 1964 ،هو موسيقي، منتج، كاتب أغاني، ملحن، موزع، قائد أوركسترا، عازف بيانو، مغني، وممثل مسرحي،وهو ابن الموسيقار الياس الرحباني ،ومعروف في لبنان بصراحة لسانه وحدته وخصوصًا فيما يتعلق بالأمور الفنية، حيث يتناول بأغانيه قضايا الفساد وينتقد السياسيين.

ولد في بيروت، لبنان،نشأ وترعرع بين عائلة من الموسيقيين فقد عاش ضمن عائلة فنية أبًا عن جد ،فقد بدأ تعلّم العزف على البيانو في السادسة من عمره وباشر في تأليف الموسيقى في السابعة من عمره.

في عام 1976، شارك في الغناء مع أخيه جاد الرحباني في الألبوم الشهير الذي كان من تأليف أبيه إلياس الرحباني ويحتوي على 13 أغنية من أشهر الأغاني للأطفال: كلّن عندن سيّارات، طلع الضو عل واوي، عمّي بو مسعود.

غسان متزوج داليدا شماعي نجمة الفور كاتس سابقاً، صاحبة لقب أجمل وجه في حفلة ملكة جمال لبنان 1997. التقيا أول مرة بشأن احتمال مشاركتها في مسرحية له. وحين أسّس الفور كاتس كان مكانها محجوزاً فيها. لكنها تراجعت عن الأضواء حين تزوجته بعد 9 أعوام من التعارف. أنجبا توأمين: كريستي وساندي. وقد ابتعدت عن الأضواء نهائياً مع ولادة طفلتهما الثالثة ليا.

أبرز أعمال “غسان الرحباني” :

في عام 1979، أصدر أول ألبوم له كفنان منفرد، باللغة الإنغليزية، في سن 15. ثم أصدر ألبومين في سن 16.

في عام 1981 أنشأ فرقة موسيقية اسمها وايلد هيز. وأنشأ فرقة أخرى هي غسان رحباني غروب GRG.

في عام 1997 قام بتكوين فرقة الفور كاتس.

في عام 2010 بدأ عرض المسرحية الموسيقية ومن الحب ما قتل، التي تشارك مع الفنان ملحم بركات في تأليفها، تلحينها، وأدائها. وقد عُرضت في مهرجان بعلبك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!