تعليم

من الاخطار الداخليه التي ادت الى اصلاح الجيش العثماني

من الاخطار الداخليه التي ادت الى اصلاح الجيش العثماني ؟ من الأسئلة الهامة التي يبحث عنها العديد من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية. ولذلك، خصصنا هذا المقال للحديث حول سؤال من الاخطار الداخليه التي ادت الى اصلاح الجيش العثماني ؟ وهو غالبا ما يأتي في شكل أختر من متعدد.

من الاخطار الداخليه التي ادت الى اصلاح الجيش العثماني ؟

كان الضعف العثماني الداخلي واضحًا فقط للمراقبين العثمانيين والأجانب الأكثر تميزًا خلال معظم القرن السابع عشر. ظل معظم الأوروبيين يخشون الجيش العثماني كما حدث قبل قرنين من الزمان ، وعلى الرغم من انخفاض قدرته ، إلا أنه ظل قويًا بما يكفي لمنع المتمردين الإقليميين من تولي السيطرة الكاملة وحتى القيام ببعض الفتوحات الأكثر أهمية في كل من الشرق والغرب . عانت الإمبراطورية من الهزائم لأول مرة ، لكنها احتفظت بقوة احتياطية كافية لاستردادها عند الحاجة ولمنع فقدان أي جزء لا يتجزأ من الإمبراطورية. على الرغم من تدمير البحرية العثمانية على يد أسطول العصبة المقدسة في معركة ليبانتو (1571) ، إلا أنها كانت قادرة على إعادة بناء واستعادة السيادة البحرية في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​خلال الفترة المتبقية من القرن السادس عشر ومعظم القرن السابع عشر ، مع الأخذ في تونس. من هابسبورغ الإسبانية (1574) ، فاس (الآن فاس ، المغرب) من البرتغاليين (1578) وكريت من البندقية (1669). نتيجة لذلك ، طالما استمرت أوروبا في الخوف من العثمانيين ، لم يحاول أحد أن يزعج معاهدات السلام غير المستقرة التي أبرمت في سنوات سليمان الأخيرة ، وكان العثمانيون محصنين من ضعفهم لبعض الوقت. على الرغم من الاضطرابات التي تسببت في إزعاج الجسم السياسي ، قام العثمانيون من حين لآخر بحملات جديدة. عندما غزت إمارة موسكو الصاعدة آخر الدول المغولية في آسيا الوسطى ووصلت إلى بحر قزوين ، مما شكل تهديدًا للمواقع العثمانية شمال البحر الأسود وفي سلسلة القوقاز ، غزا مراد الثالث الأجزاء الشمالية من القوقاز ، مستغلاً الفوضى في إيران التي أعقبت وفاة شاه أحمد الأول عام 1576 ، استولى على أذربيجان التي طال انتظارها. وهكذا ، أوصل الإمبراطورية إلى ذروة امتدادها الإقليمي ، وأضاف مقاطعات جديدة ثرية ، أنقذت عائداتها ، على مدى نصف قرن على الأقل ، الخزانة العثمانية من أسوأ مشاكلها المالية ومنح الإمبراطورية فترة راحة يمكن خلالها أن تحاول علاج أسوأ مشاكلها.

إقرأ أيضا:على الشاشة من 6 حروف

من الاخطار الداخليه التي ادت الى اصلاح الجيش العثماني

صنّف الأخطار التي أدت إلى إصلاح الجيش العثماني إلى داخلية وخارجية.

  • داخلية: حالة الضعف والفساد السياسي الذي آلت إليه الدولة العثمانية.
  • خارجية: الهزائم المتكررة والتدخل الأوروبي

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال من الاخطار الداخليه التي ادت الى اصلاح الجيش العثماني, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

إقرأ أيضا:إن بابي مفتوح للناس من القائل
السابق
برنامج الامتحانات على منصة درسك
التالي
كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة




اترك تعليقاً