ترندات

متى استشهد قاسم سليماني

متى استشهد قاسم سليماني ، قاسم سليماني هو عسکري إيرانيي و قائد لفيلق القدس من عام 1998 ميلادي  خلفاً لأحمد وحيدي حتی مقتله. حيث تعرف فيلق القدس بأنها هي عبارة عن فرقة تابعة للحرس الثوري الإيراني والمسؤولة أساسا عن العمليات العسكرية و العمليات السرية خارج الحدود الإقليمية.

حياة القائد قاسم سليماني :

ولد القائد الإيراني قاسم سليماني في 11 مارس من عام  1957م في قرية قَناة مَلِك من توابع مقاطعة رابر بمحافظة كرمان في إيران.

و قد عمل سليماني في شبابه عامل بناء ليساعد أباه على سداد ديونه، و بعد نجاح الثورة الإسلامية في إيران التحق بحرس الثورة الإسلامية في أوائل عام 1980م. حيث شارك قاسم في الحرب العراقية الإيرانية منذ بدايتها وقاد فيلق 41 المسمى بثأر الله و هو فيلق محافظة كرمان خلال الحرب.

ثم بعد ذلك رُقي ليصبح واحدًا من بين عشرة قادة إيرانيين مهمين في الفرق الإيرانية العسكرية المنتشرة على الحدود. في عام 1998ميلادي و عُيّن قائداً لفيلق القدس في الحرس الثوري خلفًا للراحل أحمد وحيدي.

و في يوم 24 يناير/كانون الثاني من عام 2011 رُقي من رتبة عقيد إلى لواء. و إغتيل ليلة يوم الجمعة الموافق 3 يناير من عام 2020 عند عمر قد بلغ 62 عاما و ذلك باستهداف مطار بغداد في دولة العراق بطائرات مسيرة من الولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضا:العلا تتبع اي منطقة

متى استشهد قاسم سليماني :

إستشهد العسكري الإيراني و قائد فيلق القدس قاسم سليماني في 3 يناير من عام 2020، حيث إستشهد قاسم سليماني في غارة جوية أمريكية بطائرة بدون طيار بالقرب من مطار العاصمة العراقية بغداد، و التي أمر بها الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب على أساس أن القائد قاسم سليماني يشكل تهديدًا و شيكًا على الأرواح الأمريكية.

إقرأ أيضا:عبارات عن الصباح 2021
السابق
متى يأذن الظهر في الطائف
التالي
متى استقلت الاردن




اترك تعليقاً