متى يمشي الطفل

متى يمشي الطفل ، يتمكّن بعض من الأطفال من القيام بخطواتهم الأولى في وقت ما بين 9 أشهر إلى سنة، كحيث يستطيع الطفل المشي بشكل جيّد حين يبلغ عمره 14 إلى 15 شهراً، و في حال استغرق وقتاً أكثر من ذلك، فذلك أمر طبيعي، حيث إنّ بعض الأطفال لا يمشون إلا بعد مرور 16-17 شهراً.

الجدول الزمني لمشي الطفل :

سوف نتتطرق الأن للحديث عن الجدول الزمني و العمري الخاص بمشي الطفل :

أولا من عمر 12 شهر إلى 15 شهر : من المُحتمل أن يبدأ الطفل بالمشي في خلال الأشهر، ولكن على نحو مربك قليلاً، كما سيتمكّن من الانحناء، والوقوف مرّةً أخرى.

ثانيا من عمر 15شهر إلى 18 شهر : سوف يتمكن الطفل في هذه المرحلة من المشي للوراء، و صعود ونزول الدرج، بالإضافة إلى الرقص مع الموسيقى، وذلك عبر تلقّي المساعدة .

ثالثا من عمر 18شهر إلى 24 شهر : سوف يتمكّن الطفل في هذا العمر من زيادة سرعته في المشي لكي يستطيع الركض، بالإضافة إلى ركل الكرة، والوقوف على رؤوس الأصابع، كما أنه سوف يتمكن من حمل الأغراض بين يديه أثناء المشي، والقفز من مستوى مُنخفض إلى الأرض.

رابعا من عمر 25 شهر إلى 30 شهر : سوف يتمكّن الطفل من صعود الدرج، ونزوله من خلال الإمساك بالسياج، كما سوف يستطيع الجري بشكل مُريح.

خامسا من عمر 31 شهر إلى عمر 36 شهر : سوف يتمكّن الطفل من القفز عن الأرض مع زيادة السرعة، بالإضافة إلى أنّه في عمر الثلاث سنوات و أيضا سوف يتمكّن من صعود ونزول الدرج مع تبديل القدمين في كل خطوة.

نصائح لمساعدة الطفل في المشي :

سوف نقدم لكم عبر موقعنا موقع كل شي بعض النصائح المتعلقة في مساعدة الطفل في المشي :

1- يُمكن مُساعدة الطفل على المشي من قبل الأقرباء له من خلال زيادة شعوره بالأمان والثقة عبر اللعب معه باستمرار.

2- يُعتبر تشجيع الطفل على الحركة، وتركه يلعب ويتحرّك من منطقة لأخرى عاملاً أساسيّاً في زيادة تحرّك بُنية الطفل، وقوامه العضلي، وبالتالي تحسّن المشي.

3- جعل المنزل آمناً، حيث يجب أن تكون منطقة مشي الطفل آمنة لمنع وقوع حوادث حتى يتمكّن من التحرّك، والاستكشاف براحة.

4- تجنب عربات الأطفال أو الحمالات ذات العجلات، فهي تُقلّل من رغبة الطفل في تعلّم المشي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى