ترندات

من أبطال الإغريق

من ابطال الاغريق ، يعرف علم الأساطير الإغريقية بأنه هو عبارة عن مجموعة الأساطير والخرافات التي آمن بها اليونانيون القدماء، والمهتمة بآلهتهم، وشخصياتهم الأسطورية الأخرى، وطبيعة العالم، وتعدّ أساس ممارساتهم الدينية والطقوسية. حيث خلال هذا الموضوع سوف نتعرف على بعض من هؤلاء الأبطال .

من أبطال الإغريق :

هناك العديد من الأبطال الإغريق الموجودة من ضمن الأساطير اليونانية المليئة بالحكايات عن الأبطال والمعارك وصراعات الآلهة ، مثل أسطورة حصان طروادة ووتر أخيل وغيرها ،حيث الأن و خلال هذه المقالة سوف نستعرض بعض منهم :

أولا ثيسيوس هو أحد أبناء الإله بوزيدون و أيثرا ، و لذلك سمي بنصف إله ، حيث أن أمه من البشر و أبيه من الألهة . و قد كان من أشهر أبطال القصص الإغريقية ، و قد كان من أشهر أعماله قتل المينوتور ، و الذي كان يسكن متاهة كبيرة ، و قد استطاع بعد قتل هذا الكائن المخيف الفوز بالوزاج من ، الأميرة أريداني .

ثانيا أخيليوس و هو أحد أهم أبطال الأساطير الإغريقية ، و قد كان ابن الملك فيثا ملك بيليوس ، و حورية البحر التي تدعي ثيتس ، و قد كان أشهر أبطال حرب طروادة ، و من أشهر المعارك التي قادها و حقق فيها نصرا هز عرش الطرواديين ، معركته مع هيكتور و التي انتهت ، بمقتل هيكتور و جره حول أسوار المدينة بعربة أخيليوس ، و قد تم قتله على يد باريس ، بمساعدة الإله أبوللو .

إقرأ أيضا:من سمى النبي محمد

ثالثا بيرسيوس و هو ابن الإله زيوس ، من الأميرة داناوس ، و قد كانت النبؤة أثناء حمل أمه ، أنه سوف يقتل أبيه ، و حين ولد قام أبيه بإرساله لإتمام مهمة مستحيلة ، و كان الغرض من ذلك أن يتم قتله و يتخلص منه ، و قد كانت المهمة هي أن يقوم بقطع كائن كان يعرف باسم ، ميدوسا ، و كان هذا الكائن يقوم بتحويل أي شخص ينظر إليه لحجر ، و لكنه بمساعدة بعض الألهة تمكن من قتل الميدوسا و قطع رأسها ، و قد تمكن أيضا من إنقاذ الأميرا أندرومينا ، التي تعرضت للخطف من أحد الوحوش التي تسكن البحر ، و قد اشتهرت بطولاته بشكل كبير في الأساطير الإغريقية .

رابعا ريموس و رومولوس  و هم من أبناء الإله مارس رب الحرب من الكاهنة ريا سيلفيا ، و قد اشتهرت قصتهما في العديد من الأساطير حيث تركا في العراء ، و قامت بإرضاعهما ذئبة ، و قد اشتهرت بطولاتهما ، حتى استطاعوا تاسيس روما و حكموها و وسعوا حدودها و استمرت المدينة في رخاء ، حتى أربعين عام .

خامسا هرقل  و هو أحد أشهر و أهم أبطال الأساطير الإغريقية ، و قد كان هرقل إبنا للإله زيوس من الإنسية ألكميني ، و قد اشتهر بالخلاف الذي كان بينه و بين هيرا ربة الأرباب و التي كانت ترى خطيئته زوجها في وجوده ، حتى أنها قامت بإرساله إلى إثنى عشر مهمة ، و كان عليه إتمامها كاملة ، حتى يتمكن من الابتعاد عن شرها و تتركه يحيا بشكل طبيعي ، و قد كان من أشهر هذه المهام قتل أسد نيما ، و قتل الهيدرا ذات الرؤوس المتعددة ، و الإمساك بخنزير ضخم البنيان و شرس .

إقرأ أيضا:أين يقع قصر المصمك

 

السابق
تسمى بالمدينة الوردية
التالي
الصينيون أول من لعبوا الدومينو




اترك تعليقاً