مدينة كانت تسمى القسطنطينية

مدينة كانت تسمى القسطنطينية ، نرحب بكم اعزائي الزوار و متابعين موقعكم موقع كل شي متابعينا من جميع انحاء العالم حيث خلال هذا الموضوع البسيط و المختصر سوف نجيب و نقدم لكم إجابة سؤال عليه بحث بكثرة على محركات بحث موقع جوجل و سؤال هو ما هي المدينة التي كانت تسمى ب القسطنطينية .

أولا عليكم أعزائي زوار الموقع قبل معرفة إجابة السؤال ان تعرفوا ما هي القسطنطينية هي عبارة عن  عاصمة الإمبراطورية الرومانية خلال الفترة من 335 إلى 395 و عاصمة الدولة البيزنطية من 395 إلى 1453 حين فُتحت على يد العثمانيين بعد محاولات عدة في 1410 و 1422 فدخل محمد الفاتح القسطنطينية، وأطلق عليها إسلامبول أو الآستانة. و بدخوله أصبحت المدينة عاصمة السلطنة العثمانية.

معالم في مدينة القسطنطينية :

هنالك العديد من المعالم الجميلة و الجذابة في مدينة القسطنطينية حيث خلال هذه المقالة عبر موقع كل شي سوف نسرد بعض من هذه المعالم :

أولا مسجد السلطان أحمد بني هذا المسجد في فترة ما بين 1609 ميلادية إلى 1616 ميلادية، حيث تم بناء هذا المسجد خلال عهد السلطان ” أحمد الأول ” .

ثانيا آيا صوفيا بني آيا صوفيا ليكون كاتدرائية، إلّا أنه وعندما دخل العثمانيون إلى هذه المنطقة، تحوّلت آيا صوفيا إلى مسجد .

ثالثا جسر البسفور حيث يعتبر هذا الجسر يسمى باسم جسر البسفور الأول، وهو واحد من جسرين، يصلان ما بين القارتين الأوروبية والآسيوية.

مدينة كانت تسمى القسطنطينية :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يأتي :

مدينة القسطنطينية حالياً هي إسطنبول . حيث تعتبر مدينة إسطنبول بالوقت الحالي من اكبر مدن تركيا و أشهرها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!