تشتهر ابتسامها في عالم الفن

تعتبر لوحة الموناليزا هي على الأرجح اللوحة الأشهر في جميع أنحاء  العالم، و التي توجد في الوقت الحالي في متحف اللوفر في دولة فرنسا، بداخل طبقات من الزجاج المقاوم للرصاص، نظراً لقيام الآلاف من السياح بزيارتها يومياً .

و يشار إلى أن لوحة الموناليزا تعتبر من اللوحات الجيّدة للفنان العالمي ليوناردو دافنشي، والتي تتضمّن صورة واقعيّة لحاضنة، تظهر في الصورة، و براعة الفنان ليوناردو دافنشي برسم الوجه المنحوت بدقّة باستخدام الألوان والظلال، إضافةً للجمجمة الظاهرة أسفل النقاب، حيث تمتاز هذه اللوحة بالنظرة الثابتة لصاحبة الصورة، حيث تعكس شخصيّة معقّدة غامضة، بابتسامة ساحرة ومقيّدة .

تشتهر ابتسامها في عالم الفن :

الشخصية أو صاحبة اشهر ابتسامة في عالم الفن هي الفنانة الموناليزا التي كانت اللوحات الخاصة بها والرسومات التي تم رسمها لها، صاحبة دخل كبير لأصحابها لأنها من الشخصيات الشهيرة في العالم الفني.

حقائق عن لوحة الموناليزا :

هنالك العديد من الحقائق و المميزات في لوحة الموناليزا حيث سوف نتطرق إلى بعض من هذه الحقائق :

  • أولا رسم هذه اللوحة الفنان ليوناردو دافنشي، ويُزعم أنها لليزا غيرارديني زوجة التاجر الفرنسي فرانشيسكو جيوكوندو.
  • ثانيا تختلف ابتسامة المرأة الموجودة في اللوحة تبعاً لزاوية النظر، قد تكون ناعمة، ومرحة، أو قد يصعب تحديد سعادتها أو تعاستها.
  • ثالثا تظهر عيناها وكأنها تتبع المشاهد في مكان وقوفه، هذا يدل على مدى مهارة ليوناردو، حتى أطلق على هذا التأثير تأثير الموناليزا.
error: Content is protected !!