تدهور الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية بعد إجرائه عملية جراحية خطيرة

ضجت وسائل الإعلام الأمريكية مساء أمس الإثنين الموافق 20 أبريل عن تدهور الحالة الصحية لرئيس و زعيم كوريا الشمالية بعد إجراء عملية جراحية خطيرة .

حيث قالت  شبكة “سي إن إن” الأميركية أن الرئيس الكوري  كيم جونغ أون قد غاب عن  الاحتفال بيوم ميلاد جده و الذي كان في  15 أبريل، مما أثار الشكوك و تكهنات بشأن سلامته .

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس الكوري قد شوهد قبل أربعة أيام من يوم ميلاد جده في إجتماع حكومي خاص حيث كان الإجتماع بشأن  كيفية مكافحة ومنع انتشار فيروس كورونا وتعديل الأهداف الاقتصادية للبلاد .

و أيضا خلال هذا الإجتماع تم إنتخاب أخت الرئيس الصغري  كيم يو يونغ عضوا مناوبا في المكتب السياسي للحزب .

و في ذات السياق يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تراقب المعلومات عن كثب لمعرفة الحالة الصحية لرئيس و زعيم كوريا الشمالية  كيم جونغ أون، بعد خضوعه لعملية جراحية أخيرة.

و من الجدير بالذكر أن النائب السابق لرئيس قسم وكالة الاستخبارات المركزية المعني بكوريا الشمالية ”  بروس كلينغنر ” قد قال في تصريحات له : “كان هناك عدد من الشائعات الأخيرة حول صحة كيم (التدخين والقلب والدماغ). إذا تم نقل كيم إلى المستشفى، فسيفسر ذلك سبب عدم حضوره في احتفالات 15 أبريل المهمة”.

وتابع النائب السابق لرئيس قسم وكالة الاستخبارات المركزية المعني بكوريا الشمالية : “ولكن، على مر السنين، كان هناك عدد من الشائعات الصحية الكاذبة حول كيم جونغ أون أو والده. علينا أن ننتظر ونرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى