عدد عظام الطفل عند الولادة

كم عدد عظام الطفل عند الولادة ؟

إذا سبق لك أن رأيت هيكلًا عظمياً حقيقياً أو أحفورة في متحف ، فقد تعتقد أن جميع العظام قد ماتت. على الرغم من أن العظام في المتاحف جافة أو صلبة أو متفتتة ، فإن العظام في جسمك مختلفة. جميع العظام التي يتألف منها الهيكل العظمي هي على قيد الحياة إلى حد كبير، وتنمو وتتغير طوال الوقت مثل أجزاء الجسم الأخرى.

تتكون كل عظمة في جسمك تقريباً من نفس المواد:

يُطلق على السطح الخارجي للعظم اسم السمحاق. إنه غشاء رقيق كثيف يحتوي على أعصاب وأوعية دموية تغذي العظام.
الطبقة التالية تتكون من عظم مضغوط. هذا الجزء سلس وصعب للغاية. إنه الجزء الذي تراه عندما تنظر إلى هيكل عظمي.
يوجد داخل العظم المضغوط عدة طبقات من العظم الإسفنجي، والذي يشبه إلى حد ما الإسفنج. العظم الإسفنجي ليس بنفس صلابة العظم المضغوط ، لكنه لا يزال قوياً جداً.
في كثير من العظام، يحمي العظم الإسفنجي الجزء الأعمق من العظم، النخاع العظمي. يشبه نخاع العظم نوعًا ما من الهلام السميك، وتتمثل مهمته في تكوين خلايا الدم.

عدد عظام الطفل عند الولادة

عندما كنت طفلاً، كان لديك يدا صغيرة وأقدام صغيرة وكل شيء صغير! ببطء ، مع تقدمك في العمر ، أصبح كل شيء أكبر قليلاً ، بما في ذلك عظامك.

عدد عظام الطفل عند الولادة هي 300 عظمة. تندمج هذه (تنمو معًا) في النهاية لتشكيل 206 عظام لدى البالغين. تتكون بعض عظام الطفل بالكامل من مادة خاصة تسمى الغضروف (على سبيل المثال: KAR-tel-ij). تتكون العظام الأخرى في الطفل جزئيًا من الغضاريف. هذا الغضروف لين ومرن. خلال مرحلة الطفولة ، أثناء نموك ، ينمو الغضروف ويتم استبداله بالعظام ببطء بمساعدة الكالسيوم.

بحلول الوقت الذي تبلغ فيه من العمر 25 عامًا ، ستكون هذه العملية قد اكتملت. بعد حدوث ذلك ، لا يمكن أن يكون هناك المزيد من النمو – العظام تكون كبيرة كما كانت في أي وقت مضى. كل هذه العظام تشكل هيكلًا عظميًا قويًا جدًا وخفيفًا جدًا.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال عدد عظام الطفل عند الولادة, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

error: Content is protected !!