متى تأسست البتراء

متى تأسست البتراء ؟

في أعماق الأردن الصحراوية المقفرة والجبال الوعرة، يوجد كنز قديم، مدينة البتراء الحجرية. من مواقع التراث العالمي لليونسكو وواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم، البتراء هي مدينة عملاقة من المقابر والآثار وغيرها من الهياكل الدينية المتقنة المنحوتة مباشرة في منحدرات الحجر الرملي. يُعتقد أنها استقرت في وقت مبكر من 9000 قبل الميلاد، تطورت البتراء لتصبح العاصمة المزدهرة للمملكة النبطية. حكمت هذه الثقافة الشرق أوسطية غير المفهومة الكثير من الأردن المعاصر منذ القرن الثالث قبل الميلاد. حتى القرن الأول بعد الميلاد، عندما استسلمت لقوة روما الصاعدة.

بعد الفتح الروماني وتحول طرق التجارة، تراجعت أهمية المدينة حتى تم التخلي عنها. لم يضع الأوروبيون أعينهم على جدرانه ذات اللون الوردي لعدة قرون، حتى أوائل القرن التاسع عشر عندما ارتدى مسافر نفسه زياً بدوياً وتسلل إلى المنطقة الغامضة.

متى تأسست البتراء ؟

تشتهر التبراء بعمارتها المنحوتة بالصخور ونظام قنوات جر المياه القديمة. أُطلق عليها قديماً اسم “سلع”، كما سُميت بـ “المدينة الوردية” نسبةً لألوان صخورها الملتوية. أُسست البتراء تقريباً في عام 312 ق. م كعاصمة لمملكة الأنباط.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال متى تأسست البتراء ؟, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!