كم عظمة في جسم الخيل

كم عظمة في جسم الخيل ؟

يقوم الهيكل العظمي للحصان بثلاث وظائف رئيسية في الجسم. يحمي الأعضاء الحيوية ، ويوفر الهيكل ، ويدعم الأجزاء اللينة من الجسم. تحتوي الخيول عادة على 205 عظمة. يحتوي الطرف الحوضي عادةً على 19 عظمة ، بينما يحتوي الطرف الصدري على 20 عظمة.

كم عظمة في جسم الخيل

تؤدي العظام ثلاث وظائف رئيسية في نظام الهيكل العظمي ؛ تعمل كرافعات وتخزن المعادن وهي موقع تكوين خلايا الدم الحمراء. وقد سبق وأن أجبنا على سؤال كم عظمة في جسم الخيل؟ ولكن من خلال هذه الفقرة يمكن تصنيف العظام إلى خمس فئات :

  • عظام طويلة: تساعد في الحركة ، وتخزين المعادن ، وتعمل كرافعات. توجد بشكل رئيسي في الأطراف.
  • عظام قصيرة: تمتص الارتجاج. توجد في المفاصل مثل الركبة والعرقوب والفتلوك.
  • العظام المسطحة: تطوق تجاويف الجسم التي تحتوي على أعضاء. الضلوع أمثلة على العظام المسطحة.
  • عظام غير منتظمة: تحمي الجهاز العصبي المركزي. يتكون العمود الفقري من عظام غير منتظمة.
  • السمسميون: العظام المغروسة في وتر. يُطلق على الحصان السمسمي الرقمي القريب من الحصان اسم “عظام السمسم” من قبل الفرسان ، ويشار إلى سمسمه الرقمي البعيد باسم العظم الزورقي.

تربط الأربطة والأوتار نظام الهيكل العظمي معًا. تمسك الأربطة العظام بالعظام والأوتار تمسك العظام بالعضلات. توجد الأغشية الزليلية في كبسولات المفاصل ، حيث تحتوي على سائل زليلي يعمل على تليين المفاصل. يتم تغطية العظام بغشاء صلب يسمى السمحاق ، والذي يغطي العظام بأكملها باستثناء مناطق المفصل.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال كم عظمة في جسم الخيل, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

error: Content is protected !!