بكم طريقة مختلفة يمكن لسالم الإجابة عن 6 أسئلة من نوع صح أو خطأ ؟

بكم طريقة مختلفة يمكن لسالم الإجابة عن 6 أسئلة من نوع صح أو خطأ ؟ في هذه المقالة نقدم لكم الحل الصحيح عن السؤال السابق ضمن الرياضيات للفصل الدراسي الثالث، حيث كما عودنكم في موقعنا الإلكتروني “كل شي” نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية من مختلف المواد والمراحل المختلفة.

التباديل والتوافيق:

التباديل: تسمى قائمة جميع الأشخاص أو الأشياء في مجموعة معينة فضاء العينة، وعندما تنظم العناصر بحيث يكون ترتبها مهما، وتكتب جميع التراتيب الممكنة لهذه العناصر ، يسمى كل من هذه التراتيب تبديلاً.

التوافيق: يسمى عدد طرق التشكيل الممكنة لمجموعة عناصر ليس لترتيبها أهمية التوافيق، ولإيجاد التوافيق المكونة من حرفين من بين الحروف أ، ب، ج ، يجب أن تكتب جميع التراتيب التي يتكون كل منها من حرفين وهي: أب ب أ أج ج أ ب ج ج ب.

وبما أن الترتيب غير مهم في التوافيق، فإن أب وب أ يمثلان الاختبار نفسه، أي أن هناك 2! طريقة لكتابة الحرفين من دون ترتيب؛ لذا اقسم عدد التباديل ن ل ر على 2! لحذف عدد التباديل التي تحتوي على العناصر نفسها.

بكم طريقة مختلفة يمكن لسالم الإجابة عن 6 أسئلة من نوع صح أو خطأ ؟

في هذه المقالة نقدم لكم الحل الصحيح عن السؤال بكم طريقة مختلفة يمكن لسالم الإجابة عن 6 أسئلة من نوع صح أو خطأ ؟ ضمن مادة الرياضيات للفصل الدراسي الثالث، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • 6
  • 12
  • 64
  • 36

الحل الصحيح/ 64

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى