ما الجهاز العصبي الذي تسيطر عليه منطقة تحت المهاد

ما الجهاز العصبي الذي تسيطر عليه منطقة تحت المهاد ؟ نظراً لأن العديد من الطلاب قد تم دفعهم إلى الاعتقاد بأن الجهاز العصبي اللاإرادي بدائي نسبياً، فقد خلص معظمهم إلى أن التنظيم الطبيعي لهذا النظام يحدث عند مستويات العقدة، أو في أحسن الأحوال، العمود الفقري. وبالتالي، غالباً ما يتفاجأون عندما يكتشفون أن الخلل الوظيفي في الدماغ يكون مصحوباً عادةً بخلل وظيفي ذاتي يمكن أن يهدد الحياة. على سبيل المثال ، يمكن أن يعاني المرضى الذين يعانون من استئصال العمود الفقري من أزمات ارتفاع ضغط الدم الشديدة الناجمة عن امتلاء المثانة أو القولون المتأثر أو حتى تمسيد الجلد. هذا لا يعني أن الحبل الشوكي والعقد اللاإرادية لا يلعبان أدوارًا مهمة في التنظيم اللاإرادي. ولكن ، يتم تنظيم الإخراج اللاإرادي على مستويات فوق الشوكة.

يحدث الترابط الواسع بين المواقع التي تتلقى المدخلات الحشوية والتي تتحكم في المخرجات المؤثرة اللاإرادية ، وبين المواقع للتحكم في خرج الجهاز العصبي السمبثاوي مقابل الجهاز العصبي السمبتاوي ، وبين مواقع التحكم اللاإرادي والدوائر الجسدية والغدد الصماء والأطراف. بشكل جماعي ، تسمى هذه المجموعة من الترابط بالشبكة المركزية اللاإرادية.

ما الجهاز العصبي الذي تسيطر عليه منطقة تحت المهاد ؟

و الجواب الصحيح يكون لسؤال ما الجهاز العصبي الذي تسيطر عليه منطقة تحت المهاد هو

الذاتى.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال ما الجهاز العصبي الذي تسيطر عليه منطقة تحت المهاد هو, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!