يوجد التواء هنلي في

يوجد التواء هنلي في ؟ من الأسئلة الهامة التي يسعى الكثير من الطلاب في العديد من المراحل التعليمية، ولا سيما في المملكة العربية السعودية، وحرصا منا على إجابة هؤلاء الطلاب فإننا سوف نقوم بحل سؤال يوجد التواء هنلي في ؟

الالتواء هو تشابك بطني الأقدام الذي يحدث في جميع بطنيات الأرجل أثناء نمو اليرقات. الالتواء هو دوران الكتلة الحشوية والغطاء والصدفة 180 درجة فيما يتعلق برأس وقدم بطني الأرجل. يؤدي هذا الدوران إلى وضع تجويف الوشاح والشرج في موضع أمامي فوق الرأس.

في بعض مجموعات بطنيات الأقدام (Opisthobranchia) هناك درجة من الانحراف الثانوي أو الدوران نحو الموضع الأصلي ؛ قد يكون هذا مجرد رد جزئي أو رد كامل.

إن الالتواء في الكتلة الحشوية لبطنيات الأرجل اليرقية لا يماثل اللف الحلزوني للقشرة، والذي يوجد أيضاً في العديد من بطنيات الأقدام المقذوفة.

يوجد التواء هنلي في

تم تسمية التواء Henley على اسم الشخص الذي اكتشفه، عالم التشريح الألماني فريدريش هينلي، وتتمثل الوظيفة الأساسية للحلقة الهيلينية في إنشاء تدرج تركيز في لب الكلى من خلال المسار إلى نظام مضاعف للتيار المعاكس المستخدم لمضخات الإلكتروليت، حيث يوجد التواء هينلي في الأنابيب الكلوية.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال يوجد التواء هنلي في, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!