كم عدد القوارير في”البولينج”

لعبة البولينج من أهم الألعاب التي يحرص الكثير من الناس على لعبها،حيث تعتبر من أهم الرياضات وأشهرها في الوطن العربي ،والسؤال الذي يتساءل الجميع عنه هو كم عدد القوارير في لعبة البولينج.

لعبة البولينج أو ال Bowling باللغة الإنجليزية، هو اسم لرياضة شهيرة تتم بقذف كرة البولينج لتضرب مجموعة من القوارير،حيث تحظى بنسبة جماهيرية كبيرة حول العالم .

تعتبر لعبة البولينج من أهم الألعاب التي كانت تتواجد في الحضارات القديمة فقد كانت مشهورة عند القدماء المصريين ،حتى وصلت إلى شكلها الحالي عبر غرف من خلال إنجلترا  في منتصف القرن الحادي عشر،وقد اشتهرت بالآونة الأخيرة بشكل كبير بسبب سهولة قوانينها وقلة مكوناتها .

وتلعب لعبة البولينج من خلال كرة اللدائن التي يصل وزنها إلى 16 باوند، التي يتم قذفها على مجموعة من القطع والزجاجات الخشبية التي تتواجد في نهاية المضمار الذي يبلغ طوله 18 متر وعرضه نحو مترين ،ويتم احتساب النقاط عن طريق عدد الزجاجات والقطع الخشبية التي سقطت بعد تصويب الكرة عليها،حيث يحصل اللاعب على نقطة من كل قطعة تسقط .

كم عدد القوارير في البولينج:

أما عن عدد القوارير التي يتم استخدامها داخل اللعبة فيمكن القول أنها تختلف حسب المنطقة التي تلعب فيها الرياضة ،فالاتحاد الدولي لكرة القدم يقيم بطولاته باستخدام 10 قوارير ،أما الاتحاد الأوروبي فيستخدم 8 قوارير في البطولات الخاصة به .

 

كما تحتاج رياضة البولينج إلى صالة مخصصة من أجل ممارستها والتي يجب أن يتوفر فيها العديد من الشروط والمواصفات القياسية التي يمكن ممارسة الرياضة بداخلها، ومن أبرز هذه الشروط :

أن يكون المضمار المخصص للعبة طوله على الأقل 18 متر.
أن يكون عرض المضمار حوالي متر و4 سم.
إضافة إلى تواجد آلة لجمع الكرات من أجل تسهيل مهمة اللاعب.

error: Content is protected !!