من اصح طرق التفسير للقران الكريم

من اصح طرق التفسير ، أهلا و سهلا بكم أعزائي و أحبتي الطلبة طلاب العلم و المعرفة متابعين موقعنا موقع كل شي حيث خلال هذه المقالة البسيطة و الصغيرة سوف نجيب و نقدم لكم إجابة سؤال في مادة التفسير الخاصة بالصف الأول متوسط الفصل الدراسي الأول من عام 1442 هحري .

و لكن عليكم اعزائي الطلبة قبل معرفة إجابة السؤال السابق أن تعرفوا ما هو التفسير هو عبارة عن توضيح الشيء وبيان معناه، و هو علم اهتم به المسلمون لفهم آيات القرآن الكريم .

و من الجدير بالذكر أن الغرض من التفسير هو توضيح معاني كتاب الله ليسهل على المسلم فهم هذا الكتاب الشريف ومن ثم العمل بما فيه والكف عما نهى عنه.

من اصح طرق التفسير :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما ياتي :

  • أولا تفسير القرآن بالقرآن: فقد أجمل الله تعالى بعض الآيات وفسرها من خلال آيات أخرى مثل قوله في سورة البقرة بنهاية قصة آدم عليه السلام( فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه) ولم يذكر الكلمات لكن في سورة الأعراف في نهاية نفس القصة بينها وهي في قوله تعالى(ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين).
  • ثانيا تفسير القرآن بالسنة: وهو ما أجمله القرآن وفصلته السنة مثل آيات إقماة الصلاة لم تأت بكيفية الصلاة ولا شروطها بينما فعلت السنة بالتفصيل.
  • ثالثا تفسير القرآن بأقوال الصحابة والتابعين: فهم أكثر الناس فهمًا للقرآن بعد رسول الله وهم الذين صحبوه في رحلته .
error: Content is protected !!