من هي “دلع الرحبي” زوجة المخرج حاتم علي

بعد أن ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بخبر وفاة المخرج السوري المتميز حاتم علي عن 58 عاما، أثر نوبة قلبية مفاجئة أصابته خلال إقامته في فندق بالقاهرة في مصر.

هذا الخبر المؤسف الذي أثار دهشة واستياء العديد من الفنانين والإعلاميين والممثلين السوريين ،وكل رواد التواصل الاجتماعي خاصة وأن المخرج الراحل من أهم مخرجي الوطن العربي وأكثرهم تأثيرا في المسلسلات الحالية ،ويكثر البحث حول معلومات عن زوجة المخرج الراحل حاتم علي وفي هذه المقالة نقدم لكم نبذة قصيرة عن دلع الرحبي .

دلع الرحبي :

هي كاتبة وممثلة سورية مولودة في حي الشاغور الدمشقي من مواليد 11 نوفمبر 1963،حاصلة على بكالوريوس في الحقوق من جامعة دمشق وإجازة من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل ،وحاصلة على دبلوم في العلوم الجنائية من جامعة دمشق .

تعد من أهم كاتبات السيناريو على صعيد مسلسلات الدراما السورية و زوجة المخرج الراحل حاتم علي،متزوجة منه منذ عام 1990،بعدما كانا زميلين في المعهد العالي للفنون المسرحية ولديهما ثلاثة أولاد ،عمر وغالية وغزل.

درست الحقوق في جامعة دمشق، وأثناء ذلك انتسبت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل رغم اعتراض أهلها، لهذا قطعت عهداً على نفسها بأن تدرس التمثيل إشباعاً لهوايتها فقط، وتخرّجت عام 1986 من المعهد وكانت الأولى على دفعتها، وفي عام 1987 نالت دبلوماً في العلوم الجنائية، وحصلت على لقب أستاذة في المحاماة.

على الرغم من معارضة اهلها من عملها في التمثيل إلا أنها تمكنت من اداء دور الملكة في مسرحية «سكان الكهف» في 25 من أيلول 2009، حيث أدت دورًا في المسرحية تحت اسم مستعار هو غالية علي، وهو الاسم الذي سمت به طفلتها لاحقًا، من زوجها المخرج حاتم علي.

من أهم أعمالها في الدراما التلفزيونية مسلسل عصي الدمع ،ومسلسل الفصول الأربعة الذان حققا نجاح كبير ونسبة مشاهدات عالية على مستوى الوطن العربي .

ومن الجدير بالذكر أنها كانت من ابرز المؤيدين للثورة السورية ،حيث لم تتردد في الانضمام إلى الثورة السورية، وشاركت في المظاهرة التي أقيمت أمام السفارة الليبية للتنديد “بجرائم القذاقي ضد شعبه”، في بدايات عام 2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!