هل الارض كروية ام مسطحة

هل الارض كروية ام مسطحة ؟

نموذج الأرض المسطحة هو مفهوم قديم لشكل الأرض كمستوى أو قرص. اشتركت العديد من الثقافات القديمة في علم كوزموغرافيا الأرض المسطحة ، بما في ذلك اليونان حتى الفترة الكلاسيكية (323 قبل الميلاد) ، والعصر البرونزي وحضارات العصر الحديدي في الشرق الأدنى حتى العصر الهلنستي (31 قبل الميلاد) ، والهند حتى فترة جوبتا (القرون الأولى بعد الميلاد) والصين حتى القرن السابع عشر.

ظهرت فكرة الأرض الكروية في الفلسفة اليونانية القديمة مع فيثاغورس (القرن السادس قبل الميلاد) ، على الرغم من أن معظم ما قبل سقراط (القرنين السادس والخامس قبل الميلاد) احتفظوا بنموذج الأرض المسطحة. في أوائل القرن الرابع قبل الميلاد ، كتب أفلاطون عن الأرض الكروية ، وبحلول حوالي 330 قبل الميلاد قدم تلميذه السابق أرسطو دليلاً على الشكل الكروي للأرض على أسس تجريبية. بدأت معرفة الأرض الكروية بالانتشار تدريجياً إلى ما بعد العالم الهلنستي منذ ذلك الحين.

هل الارض كروية ام مسطحة ؟

على الرغم من الحقيقة العلمية لكروية الأرض ، إلا أن العلم الزائف نظريات مؤامرة الأرض المسطحة يتم تبنيها من قبل مجتمعات الأرض المسطحة الحديثة ، وبشكل متزايد من قبل الأفراد غير المنتسبين الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال ما الخاصية التي تشترك فيها المحاليل المائية, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!