هل ابعاد الارض متساويه

هل ابعاد الارض متساويه ؟

الأرض ، ثالث كوكب من الشمس ، هو خامس أكبر كوكب في النظام الشمسي. فقط عمالقة الغاز كوكب المشتري وزحل وأورانوس ونبتون أكبر. الأرض هي أكبر الكواكب الأرضية للنظام الشمسي الداخلي ، وأكبر من عطارد والزهرة والمريخ. لكن ما هو حجم الأرض بالضبط؟ وهل ابعاد الارض متساويه ؟

يبلغ نصف قطر الأرض عند خط الاستواء 3963 ميلاً (6378 كيلومترًا) ، وفقًا لمركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا. ومع ذلك ، فإن الأرض ليست كروية تمامًا. يتسبب دوران الكوكب في انتفاخه عند خط الاستواء. يبلغ نصف القطر القطبي للأرض 3950 ميلاً (6.356 كم) – بفارق 13 ميلاً (22 كم).

باستخدام هذه القياسات ، يبلغ المحيط الاستوائي للأرض حوالي 24901 ميلاً (40.075 كم). ومع ذلك ، من القطب إلى القطب – محيط الزوال – الأرض فقط 24،860 ميل (40،008 كم) حولها. هذا الشكل ، الناتج عن التسطيح عند القطبين ، يسمى كروي مفلطح.

ابعاد الارض متساويه صح أم خطأ

تبلغ مساحة الكرة الأرضية حوالى 510 مليون كيلو متر مربع، وللكرة الأرضية أقطار مختلفة من حيث الطول والارتفاع، كونها تتخذ الشكل الكروى، فالاجابة اذن عن السؤال تكون لا، ليس للأرض أبعاد متساوية، لأن شكل الأرض وأبعادها مختلفة غير متجانسة من حيث الطول والعرض.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال هل ابعاد الارض متساويه, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!