هل يكون في عمل الخير تبذير

هل يكون في عمل الخير تبذير ؟ من الاسئلة التي تدور في ذهن العديد من الأشخاص، وخصوصا المسلمين من كافة انحاء العالم، كونهم الأكثر على فعل الخير بسبب ديانتهم التي تحثهم دائما على فعل ذلك، حيث قال تعالى {وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ وَمَا تُقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللّهِ إِنَّ اللّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ} (البقرة: 110). ايضاً قال ربنا سبحانه: ﴿ وَمَا تَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ يَعْلَمْهُ اللَّهُ ﴾ [البقرة: 197]، ولكن هل يكون في عمل الخير تبذير، في هذا المقال سنجيب على هذا السؤال تلبية لكافة متابعينا من المسلمين والطلاب وخصوصا في المملكة العربية السعودية، حيث إنه يعتبر من أسئلة المنهاج العلمي السعودي.

هل يكون في عمل الخير تبذير

في الحقيقة هناك العديد من الأعمال التي لو قمنا بها لاعتبرت خير، وليس الامر قاصر فقط على الانفاق، فهل القيام بمثل هذه الأمور أو الانفاق في سبيل الله والخير يعتبر المجاوزة فيه تبذير.

إجابة سؤال هل يكون في عمل الخير تبذيرا بين ذلك هي: قال الشافعي رضي الله عنه: والتبذير أنفاق المال في غير حقه، ولا تبذير في عمل الخير وهذا قول الجمهور.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال هل يكون في عمل الخير تبذير, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

error: Content is protected !!