توفي الملك خالد رحمه عام 1402 ه في مدينة

توفي الملك خالد رحمه عام 1402 ه في مدينة ؟ من الأسئلة الهامة التي تتحدث عن أهم قادة المملكة العربية السعودية، ولذلك خصصنا هذا المقال لإجابة سؤال توفي الملك خالد رحمه عام 1402 ه في مدينة ؟

توفي الملك خالد رحمه عام 1402 ه في مدينة

ولد خالد في قصر الحكم بالرياض في 13 فبراير 1913. كان خامس أبناء ابن سعود. والدته ، الجوهرة بنت مساعد الجلوي ، كانت من عشيرة الجلوي المهمة التي تزاوج أفرادها مع آل سعود.

لخالد أخ واحد هو الأمير محمد. أخته الشقيقة العنود متزوجة من أبناء سعد بن عبد الرحمن. تزوجت أولا سعود بن سعد. بعد وفاة سعود تزوجت فهد بن سعد.

درس خالد في مدرسة المفيرج التي أسسها الشيخ عبد الرحمن المفيريج عام 1879 والتي كان مقرها في مسجد الشيخ عبد الله بن عبد اللطيف في حي الدخنة. هناك اكتسب مهارات القراءة والكتابة الأساسية ودرس علم الحساب.

توفي الملك خالد رحمه عام 1402 ه في مدينة

توفي الملك خالد في صباح يوم الأحد 21 شعبان 1402 هـ الموافق 13 يونيو 1982 م، بمدينة الطائف عن عمر 69 سنة، ودفن في مقبرة العود بالرياض.
كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال توفي الملك خالد رحمه عام 1402 ه في مدينة, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!