أي مما يلي ينقبض عند الشهيق ويتحرك إلى أسفل

عزيزي الطالب في هذه المقالة تجد الإجابة الصحيحة عن السؤال أي مما يلي ينقبض عند الشهيق ويتحرك إلى أسفل وهو سؤال ضمن مادة اتلعلوم للفصل الدراسي الثاني ، وكما عودناكم طلابنا الأعزاء نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها ، وعادة ما يرد هذا السؤال في شكل أختر من متعدد, وهو من أسئلة المنهاج العلمي السعودي الهامة, وحرصا منا على الإجابة على تساؤلات الطلبة فإننا من خلال هذا المقال سوف نقوم بحل سؤال اي مما يلي ينقبض عند الشهيق ويتحرك الى اسفل.

تعتبر الرئتان هما العضوان الأساسيان في الجهاز التنفسي. في جسم الإنسان وهما تتواجدان على يسار ويمين القلب ، داخل مساحة تسمى التجويف الصدري،و التجويف محمي بواسطة القفص الصدري. تخدم قطعة من العضلات تسمى الحجاب الحاجز أجزاء أخرى من الجهاز التنفسي، مثل القصبة الهوائية، والشعب الهوائية ، وتوصيل الهواء إلى الرئتين. بينما تسمح الأغشية الجنبية والسائل الجنبي للرئتين بالتحرك بسلاسة داخل التجويف.

تقسم عملية التنفس في جسم الكائنات الحية إلى مرحلتين رئيسيتين هما: المرحلة الأولى تسمى الشهيق أو الاستنشاق ، وهي تحدث عندما تستنشق الرئتان، يتقلص الحجاب الحاجز ويسحب إلى أسفل. في الوقت نفسه، تنقبض العضلات بين الضلوع وتسحب لأعلى. هذا يزيد من حجم التجويف الصدري ويقلل الضغط الداخلي. نتيجة لذلك، يندفع الهواء ويملأ الرئتين.

المرحلة الثانية تسمى الزفير. عندما تزفر الرئتان، يرتاح الحجاب الحاجز، ويقل حجم التجويف الصدري، بينما يزداد الضغط داخله. نتيجة لذلك ، تنقبض الرئتان ويخرج الهواء بالقوة.

أي مما يلي ينقبض عند الشهيق ويتحرك إلى أسفل:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أي مما يلي ينقبض عند الشهيق ويتحرك إلى أسفل، ضمن مادة العلوم للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي:

  1. القصيبات
  2. الحجاب الحاجز
  3. النيفرون
  4. الكلى

الإجابة الصحيحة : الحجاب الحاجز

 

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال اي مما يلي ينقبض عند الشهيق ويتحرك الى اسفل, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى