تفسير ” إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا “

إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا ، نرحب بكم أعزائي الطلاب و الطالبات عبر مقالة جديدة متابعين موقعنا موقع كل شي سوف نجيب عبر هذه المقالة البسيطة و الصغيرة إجابة سؤال في مادة التفسير الخاصة بالصف الثالث متوسط الفصل الدراسي الأول من عام 1442 .

و يشار إلى أن الصلاة هي من أفضل الأعمال والعبادات وأجلّها، فهي شاملةٌ لقراءة القرآن وذكر الله تعالى والصّلاة على رسوله الكريم محمّد صلّى الله عليه وسلّم، كما لها أهميّةٌ بالغةٌ في الدّين وحياة المسلم؛ فهي أساس الدّين وعموده .

حيث قال الله سبحانه و تعالى في سورة النساء  ” فَإِذَا قَضَيْتُمُ الصَّلَاةَ فَاذْكُرُوا اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىٰ جُنُوبِكُمْ ۚ فَإِذَا اطْمَأْنَنتُمْ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ ۚ إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا ”

إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

تفسير الأية السابقة هي كما يلي :

( إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا ) قال ابن عباس : أي مفروضا . وكذا روي عن مجاهد ، وسالم بن عبد الله ، وعلي بن الحسين ، ومحمد بن علي ، والحسن ، ومقاتل ، والسدي ، وعطية العوفي .
وقال عبد الرزاق ، عن معمر ، عن قتادة : ( إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا ) قال ابن مسعود : إن للصلاة وقتا كوقت الحج .
وقال زيد بن أسلم : ( إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا ) قال : منجما ، كلما مضى نجم ، جاءتهم يعني : كلما مضى وقت جاء وقت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!