🤲دعاء يوم الجمعة

يحرص المسلمون على ممارسة العديد من الشعائر الدينية في يوم الجمعة ،فهو يوم عطلة من أجل التفرغ لعبادة الله والإكثار من الطاعات والصلاة في جماعة،فيوم الجمعة هو يوم هدية لأمة سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم – من أجل التوجه لله عز وجل بالطاعات،يحب المسلمون الإكثار من الأدعية المتواترة عن النبي محمد عليه الصلاة والسلام في هذا اليوم  .

وفيما يلي نقدم باقة متنوعة متواترة من الأدعية المستحب التوجه بها لله تعالى في هذا اليوم المبارك للدعاء والتضرع والاستفغار من أجل أن يرحمنا ويغفرلنا خطايانا ،ويرفع عنا البلاء والوباء وسائر الأسقام .

دعاء يوم الجمعة :

اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا عيبا إلا أصلحته، ولا حاجة لنا من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضى ولنا فيها صلاح إلا يسرتها وقضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك يا الله يارب السموات السبع والأراضين، وأسألك يارب العرش العظيم، أن تقنا من شر ما قضيت، وأن تتولنا فيمن توليت، وأن تعافينا فيمن عافيت، تباركت يا ربنا وتعاليت.

اللهم في صباح يوم الجمعة ارحم كل ميت انقطع عمله و بات وحيدًا تحت التراب..اللهم برد تربتهم و آنس وحشتهم و اغفر ذنوبهم واجعل الفردوس دارهم.

اللهم إنا ندعوك أن ترزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك. اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت بعدهما.

اللهم يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.

اللهم إنه يوم الجمعة خير الأيام عندك وأنا عبدك الضعيف الذى لم يجد ملجأ سواك، وسبحانك الكريم الوهاب.

الله إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم”.

“لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس”.

يا رب ضاقت بى ولا سواك يفرجها، اللهم إنى أسألك السلامة من كل أمر، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، والنجاة من النار، والنجاة من النار.

اللهم يا من أمره بين الكاف والنون، ويا أرحم من الأم الحنون، ارحمنا يا أرحم الراحمين.

نسألُك اللّهم في ليلةِ الجُمعة أنْ تشفِ كلّ مريض وترحمَ كلّ ميّت ، وأنْ تشرحَ صدورَنا وتيسّرَ أمورَنا ، وأنْ تجعلَ يومَ الجُمعة فَرَجاً لكلّ صابِر واستجابةً لكلّ دُعاء.

اللهم في ليلة الجمعة :

اللهم في ليلة الجمعة إني أعوذ بك من يوم السوء ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء ومن صاحب السوء ومن كل سوء في الدنيا والآخرة.

اللهم في ليلة الجمعة إننا نشكو إليك قلة حليتنا وضعف قوتنا، يا رب العالمين ونصير المستضعفين، احمنا يا لله من شر الأمراض والأسقام، وارفع عنا البلاء والأحزان.

اللهم في ليلة الجمعة ارفع عنا البلاء والوباء، وانزل علينا السكينه والشفاء،اللهم احفظ بلادنا من شر هذا الوباء.

اللهم في ليلة الجمعة اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

اللهم يارب في ليلة الجمعة إجعل لنا نصيباً من الرحَمة و المَغفرة والفرج والسعادة والرزق والهداية .

اللهم في ليلة الجمعة أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

اللهم في ليلة الجمعة  انقطع الرجاء إلا منك وأُغلقت الأبواب إلا بابك فلا تكلني إلى أحدٍ سواك في أمور ديني ودنياي طرفة عين ولا أقل من ذلك وانقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة ونَوِّر قلبي وقبري وأعذني من الشر كله واجمع لي الخير كله يا أكرم من سئل وأجود من أعطى.

الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله، ولا رازق غيره، الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.

اللهم في ليلة الجمعة إني أسألك  بعدد خلقك، وبعظمة وعزة عرشك، وبنور وجهك، وأسألك بقضائك وقدرك ومبلغ حلمك وعلمك، أن تشملنا برحمتك، وأن تدركنا بمشيئتك، وأن تجزل علينا بعطائك وفضلك، وفيض وجودك وغاية بلوغك، أن تنجنا يا الله من شر المرض والوباء، وقنا يا الله من كافة الأسقام والآفات والبلاء، في الحياة الدنيا وفي الآخرة”.

لا إله إلا أنت سبحانك اللهم وبحمدك، أنت ربي وأنا عبدك، أستغفرك وأتوب إليك، رب أدخلني في رحمتك وعفوك وعافيتك، وجميل سترك، وتمام حفظك، وأمان جوارك، واجعل لي من لدنك فرقانا ونورا، وسلطانا نصيرا.

error: Content is protected !!