المقصود باستخدام الإنترنت لوقت طويل وبدون فائدة

المقصود باستخدام الإنترنت لوقت طويل وبدون فائدة ؟ اليوم ، أصبح استخدام الإنترنت والكمبيوتر متأصلاً في المجتمع المعاصر وقد غير الطريقة التي نعيش بها حياتنا أكثر من أي وسيط تكنولوجي آخر حتى الآن. على الرغم من ذلك ، ما زلنا نعرف القليل نسبيًا عن آثار إدمان الإنترنت على وظائفنا النفسية وصحتنا العقلية ورفاهنا العام. في العام الماضي فقط ، أظهرت بيانات من مركز بيو للأبحاث أن 77٪ من الأمريكيين يتصلون بالإنترنت يوميًا. بينما يعتقد الكثيرون أن تصفح الويب أو مقاطع فيديو القطط على YouTube هو عمل غير ضار نسبيًا ، إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين يقضون الكثير من وقتهم في استخدام جهاز كمبيوتر أو على الإنترنت لدرجة أنه بدأ يتدخل في حياتهم اليومية. عندما يصبح الفعل أو الرغبة عائقًا ، يكون له الأسبقية على أهم جوانب حياة المرء – العلاقات والعمل والمدرسة – يمكن أن يُصنف على أنه إدمان. فما المقصود باستخدام الإنترنت لوقت طويل وبدون فائدة ؟

المقصود باستخدام الإنترنت لوقت طويل وبدون فائدة

المقصود باستخدام الإنترنت لوقت طويل وبدون فائدة هو إدمان الانترنت، ويعد إدمان الإنترنت مصطلحًا واسعًا يغطي مجموعة من السلوكيات ومشكلات التحكم في الانفعالات التي تشمل الإنترنت والكمبيوتر الشخصي وتكنولوجيا الهاتف المحمول. على الرغم من عدم وجود معايير مقبولة رسميًا لتشخيص إدمان الإنترنت ، فقد حدد الباحثون 5 فئات فرعية لأنواع معينة من إدمان الكمبيوتر والإنترنت.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال المقصود باستخدام الإنترنت لوقت طويل وبدون فائدة, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!