حكم تعلم الحساب وعلم الفلك

حكم تعلم الحساب وعلم الفلك ؟ من الأسئلة التي يستفسر عن إجابة لها العديد من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، حيث إنها من أسئلة المنهاج العلمي المهمة، وحرصا منا على تفوق الطلاب فإننا من خلال هذا المقال سوف نقوم بحل سؤال حكم تعلم الحساب وعلم الفلك ؟

حكم تعلم الحساب وعلم الفلك ؟

من منا لم يشعر بالرهبة وهو ينظر في أعماق السماء ، مضاءة بعدد لا يحصى من النجوم في ليلة صافية؟ من منا لم يسأل نفسه ما إذا كان كوكبنا هو الكوكب الوحيد الذي يدعم الحياة؟ من منا لم يفكر في طبيعة الكواكب والنجوم والمجرات والكون نفسه؟ علم الفلك هو علم يسعى لشرح كل ما نلاحظه في الكون ، من المذنبات والكواكب في نظامنا الشمسي إلى المجرات البعيدة إلى أصداء الانفجار العظيم. من خلال دراسة الكون خارج كوكبنا ، يمكننا أن نفهم من أين أتينا ، وإلى أين نحن ذاهبون ، وكيف تعمل الفيزياء في ظل ظروف من المستحيل إعادة إنشائها على الأرض. في علم الفلك الكون هو مختبرنا.

إجابة سؤال حكم تعلم الحساب وعلم الفلك

الجواب: ليس هذا من التَّنْجيمِ، وإنَّما هو من العلم المباح، وقد خلق اللُه الشمس والقمر لمعرفة الحساب؛ قال تعالى: ﴿ هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ ﴾ [يُونس: 5]، وهذا ما يُسمَّى بعلمِ التَّسيير.
كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال حكم تعلم الحساب وعلم الفلك, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.
error: Content is protected !!