علم سليمان عليه السلام منطق الطير وهو

علم سليمان عليه السلام منطق الطير و هو ، نرحب بكم أيها الطلاب و الطالبات طلاب العلم و المعرفة و متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء المملكة العربي السعودية حيث خلال هذا الموضوع البسيط و المختصر سوف نجيب و نقدم لكم إجابة سؤال في مادة التربية الإسلامية الخاصة بالصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول من عام 1442 .

و يشار إلى أن سليمان عليه الصلاة و السلام هو أحد أنبياء الإسلام حسب ما ورد في القرآن الكريم في سورة سبأ وص والنمل وسورة البقرة والأنعام وسورة الأنبياءسليمان تعلم “منطق” الطير والحيوانات والحشرات و له جن وعفاريت مسخرين لخدمته و طاعته.

صفات سيدنا سليمان في القيادة :

لسيدنا سليمان عليه الصلاة و السلام العديد من الصفات الحسنة :

1- أنه عليه السلام أوَّاب: أي أنه كثير الطاعة والعبادة والإنابة لله عز وجل.
2- يتفقد الرعية .
3 – الشعور بالمسؤولية .
4- المحاسبة .
5- النفوذ الواسع .
6- رفض الرشوة .

علم سليمان عليه السلام منطق الطير وهو :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

  • فهمه سليمان عليه السلام للغة الطير فقال تعالى: وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُدَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنْطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِنْ كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ * وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالْأِنْسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ. {النمل: 16-17}.
  • هذه الآيات في الطير الذي عُلم نبي الله سليمان منطقه و جعل من جنوده يقتضي عدم تقييد ذلك بالهدهد، وقد قال الله سبحانه و  تعالى: وَتَفَقَّدَ الطَّيْرَ فَقَالَ مَا لِيَ لا أَرَى الْهُدْهُدَ أَمْ كَانَ مِنَ الْغَائِبِينَ. {النمل:20}.
error: Content is protected !!