الآية الدالة على أن الأعمار مقدرة من عند الله

الآية الدالة على أن الأعمار مقدرة من عند الله ، أهلا و سهلا بكم أعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقه كل شي من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة أو هذا الموضوع البسيط سوف نجيب و نقدم لكم حل سؤال في مادة التفسير الخاصة بالصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول من عام 1442 .

و لكن عليكم أعزائي الطلاب و الطالبات معرفة ما هو الأجل و الموت هو قضاء الله و قدره الذي تمت كتابته في لوح محفوظ عند الله عز وجل, فلا يتبدل و لا يتغير, فهذه مشيئة الله عزوجل .

و من الجدير بالذكر أنه لا يوجد من يمكنه أن يقصر في عمرك او يطيله كما يقول البعض، أو كما تقول بعض الدراسات مثلاً ان الحزن يقصر العمر بينما الضحك يطيله! فأنت محدد بعمرمعين و قدر معين سيتوفاك الله تعالى فيه سواء كنت تحزن أغلب الوقت أو تضحك ملء فيك لا تعبس أبدًا.

الآية الدالة على أن الأعمار مقدرة من عند الله :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

  • قال الله سبحانه و تعالى في سورة أل عمران: “وما كان لنفس ان تموت الا باذن الله كتابا مؤجلا ومن يرد ثواب الدنيا نؤته منها ومن يرد ثواب الاخرة نؤته منها وسنجزي الشاكرين”.
  • قال الله سبحانه و تعالى في سورة نوح : “أن اعبدوا الله واتقوه واطيعون يغفر لكم من ذنوبكم ويؤخركم الى اجل مسمى ان اجل الله اذا جاء لا يؤخر لو كنتم تعلمون”.
error: Content is protected !!