متى توفي عبدالله بن مسعود

متى توفي عبدالله بن مسعود ؟ من الأسئلة التي تتعلق بواحد من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم, ولذلك فهو مهم لكافة المسلمين، كما أنه من أسئلة المنهاج العلمي السعودي, التي يسئل عنها العديد من الطلاب على المنصات ومواقع التعليم المختلفة, ولذلك وحرصا منا على تفوق الطلاب فإننا من خلال هذا المقال سوف نقوم بحل سؤال متى توفي عبدالله بن مسعود ؟

متى توفي عبدالله بن مسعود

قبل الإجابة على سؤال متى توفي عبدالله بن مسعود ؟ لا بد من التعريف بعبد الله بن مسعود، وهو عبد الله بن مسعود بن غافل بن حبيب بن شمخ بن فار بن مخزوم بن صاهلة بن كاهل بن الحارث بن تميم بن سعد بن هذيل بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، ويكنى بأبي عبد الرحمن الهذلي، وهو فقيه وصحابي جليل، إضافةً لأنه حليف قبيلة زهرة، ويعتبر من أوائل المهاجرين، فقد هاجر الهجرتين وعاشهما، وصلى على القبلتين، كما يعد أول الأشخاص الذين جهروا بقراءة القرآن الكريم، وقد تولى مسؤولة بيت المال وقضاء الكوفة في عهد عمر بن الخطاب، فهو صدر من الخلافة العثمانية.

إجابة سؤال متى توفي عبدالله بن مسعود

قدم عبد الله بن مسعود إلى المدينة المنورة في أواخر عمره، وقد توفي في سنة اثنين وثلاثين للهجرة، وكان ذلك في عهد الخلافة العثمانية.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال متى توفي عبدالله بن مسعود, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

error: Content is protected !!