هل يستطيع الحاسب فهم لغة البشر

هل يستطيع الحاسب فهم لغة البشر ؟ معالجة اللغة الطبيعية في أجهزة الكمبيوتر لها مجال دراسة كامل مخصص لها. هذا المجال ، المسمى (Natural Language Processing (NLP، يعمل على استكشاف التفاعل بين لغة الإنسان وأجهزة الكمبيوتر. في الأساس ، هذه طريقة لأجهزة الكمبيوتر للبدء في تحليل وفهم لغة الإنسان. الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو قدرة أجهزة الكمبيوتر على البدء في فهم المعاني الفعلية من اللغة البشرية بطرق يمكن تفسيرها على أنها ليست مفيدة فحسب ، بل ذكية. ومن خلال هذا المقال سوف نجيب على سؤال هل يستطيع الحاسب فهم لغة البشر ؟

هل يستطيع الحاسب فهم لغة البشر

يمكن للمطورين الذين يستخدمون البرمجة اللغوية العصبية البدء في هيكلة وتنظيم المعرفة لأجهزة الكمبيوتر لأداء مجموعة واسعة من المهام. يتضمن ذلك الترجمة ، والتعرف على الأسماء ، والتعرف على السرعة ، وتجزئة الموضوع ، وتحليل مشاعر الكلمات ، واستخراج العلاقة. بدلاً من مجرد النظر إلى الأحرف الفردية كرموز ، من خلال القدرة على معالجة اللغة الطبيعية ، تستطيع أجهزة الكمبيوتر أخذ الكلمات وحتى العبارات وفهمها فعليًا. يمكنهم أخذ عبارات لتكوين جمل ، ثم استخدام تلك الجمل لإنشاء الأفكار ونقلها.

يستخدم المطورون التكنولوجيا ، التي تعتمد على خوارزميات التعلم الآلي ، لمجموعة من الأشياء اليوم. تتضمن بعض المهام المختلفة التي يمكن إنجازها بالفعل القدرة على تلخيص مجموعات نصية ، وإنشاء روبوتات دردشة ، وإنشاء علامات كلمات رئيسية ، وتحديد نوع الكيان الذي تم استخراجه من النص ، والمزيد.

بدأت بعض الشركات في استخدام هذا النوع من التكنولوجيا في أعمالها. لقد أنشأوا أدوات مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي التي يمكن أن تساعدهم في التقاط جميع إشارات اسم علامتهم التجارية على مواقع مثل Twitter. يمكنهم بعد ذلك استخدام خوارزمية تحليل المشاعر التي يمكن أن تمنحهم فكرة أفضل عن رأي الناس في علامتهم التجارية. إذا لاحظوا أن هناك مشكلات تتعلق بالمشاعر العامة تجاه شركتهم بناءً على النتائج المستخلصة من هذه الأدوات ، فيمكنهم حينئذٍ اتخاذ الإجراءات وتصحيح الموقف.

الخلاصة حول سؤال هل يستطيع الحاسب فهم لغة البشر

في السنوات القادمة ، من المحتمل جداً أن تزداد قوة وقدرات أجهزة الكمبيوتر في معالجة اللغة الطبيعية. سيكون من المثير للاهتمام معرفة ماهية بعض التطورات الجديدة وكيف ستعمل.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال هل يستطيع الحاسب فهم لغة البشر, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

error: Content is protected !!