اشترى تاجر جهازًا كهربائيًّا بمبلغ ٣٥٠٠ ريال وباعها بربح ٤٠ فكم يكون ثمن الجهاز بعد الربح

اشترى تاجر جهازًا كهربائيًّا بمبلغ ٣٥٠٠ ريال وباعها بربح ٤٠ فكم يكون ثمن الجهاز بعد الربح ؟ من الأسئلة الهامة في علم الرياضيات, والتي تكون مضمنة داخل المنهاج العلمي السعودي, وقد وردت في العديد من الامتحانات النهائية لمساق الرياضيات, ولذلك يحرص العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية إلى الحصول على الإجابة الصحيحة لسؤال اشترى تاجر جهازًا كهربائيًّا بمبلغ ٣٥٠٠ ريال وباعها بربح ٤٠ فكم يكون ثمن الجهاز بعد الربح ؟ وذلك من خلال طرح السؤال على منصات ومواقع التعليم المختلفة, وحرصا منا على تفوق الطلاب فإننا من خلال هذا المقال سوف نقوم بحل السؤال بشكل صحيح ونموذجي.

اشترى تاجر جهازًا كهربائيًّا بمبلغ ٣٥٠٠ ريال وباعها بربح ٤٠ فكم يكون ثمن الجهاز بعد الربح ؟

الرياضيات هي العلم الذي يتعامل مع منطق الشكل والكمية والترتيب. الرياضيات في كل مكان حولنا ، في كل ما نقوم به. إنها اللبنة الأساسية لكل شيء في حياتنا اليومية ، بما في ذلك الأجهزة المحمولة والهندسة المعمارية (القديمة والحديثة) والفن والمال والهندسة وحتى الرياضة.

منذ بداية التاريخ المسجل ، كان الاكتشاف الرياضي في طليعة كل مجتمع متحضر ، ويستخدم حتى في أكثر الثقافات بدائية. نشأت احتياجات الرياضيات بناءً على احتياجات المجتمع. كلما كان المجتمع أكثر تعقيدًا ، زادت تعقيد الاحتياجات الرياضية. احتاجت القبائل البدائية إلى ما هو أكثر قليلاً من القدرة على العد ، ولكنها اعتمدت أيضًا على الرياضيات لحساب موقع الشمس وفيزياء الصيد.

ويعتبر سؤالنا لهذا اليوم “اشترى تاجر جهازًا كهربائيًّا بمبلغ ٣٥٠٠ ريال وباعها بربح ٤٠ فكم يكون ثمن الجهاز بعد الربح” من أسئلة التعليم في مجال الرياضيات التي تساعد الطلاب على التفكير والابداع.

إجابة سؤال اشترى تاجر جهازًا كهربائيًّا بمبلغ ٣٥٠٠ ريال وباعها بربح ٤٠ فكم يكون ثمن الجهاز بعد الربح

إجابة السؤال هي :

اشترى تاجر جهازًا كهربائيًّا بمبلغ ٣٥٠٠ ريال وباعه بربح ٤٠ ٪؜ فبكم يكون ثمن الجهاز بعد الربح

٨٥٠٩
٨٢٠٠
٧٤٢٠

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال اشترى تاجر جهازًا كهربائيًّا بمبلغ ٣٥٠٠ ريال وباعه بربح ٤٠ ٪؜ فبكم يكون ثمن الجهاز بعد الربح, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

error: Content is protected !!