يبلغ طول جبل أحد من الشرق إلى الغرب حوالي

يبلغ طول جبل أحد من الشرق إلى الغرب حوالي ، نرحب بكم أعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات متابيعن موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذا الموضوع البسيط سوف نتتطرق و نجيب ونقدم لكم إجابة سؤال في مادة الإجتماعيات فرع ” الجغرافيا ” الخاصة بالصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول من عام 1442 .

و لكن عليكم اعزائي و احبتي الطلاب و الطالبات معرفة ما هو الجبل هو عبارة عن الجزء من سطح الكرة الأرضية المرتفع بشكل بارز عن باقي المساحات المحيطة به مع تميزه بانحدار حاد واعتباره أكبر حجماً من التلال والهضاب.

و يشار إلى أن تعريف جبل أحد  هو عبارة عن جبل يطل على المدينة المنوّرة من الجهة الشمالية وكان يبعد عنها ثلاثة أميال ونصف قبل أن يصله العمران.

فضائل جبل أحد :

يرى العديد من المسلمون أن جبل أحد يحبهم ويحبونه لما رواه الصحابي أنس بن مالك عن النبي محمد صلى الله عليه و سلم أنه قال: “هَذَا جَبَلٌ يُحِبُّنَا وَنُحِبُّهُ”، كما أن المسلمين يرون أن الجبل من جبال الجنة لما رواه أبو عبس بن جبر الصحابي عن النبي أنه قال: “جَبَلُ أُحُدٍ يُحِبُّنَا وَنُحِبُّهُ وَهُوَ مِنْ جِبَالِ الْجَنَّةِ”.

و أيضا روى البخاري (47) من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: أن رسول الله محمد عليه أفضل الصلاة و أتم التسليم قال: “مَنْ اتَّبَعَ جَنَازَةَ مُسْلِمٍ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا وَكَانَ مَعَهُ حَتَّى يُصَلَّى عَلَيْهَا وَيَفْرُغَ مِنْ دَفْنِهَا، فَإِنَّه يَرْجِعُ مِنْ الْأَجْرِ بِقِيرَاطَيْنِ كُلُّ قِيرَاطٍ مِثْلُ أُحُدٍ وَمَنْ صَلَّى عَلَيْهَا ثُمَّ رَجَعَ قَبْلَ أَنْ تُدْفَنَ فَإِنَّهُ يَرْجِعُ بِقِيرَاطٍ”.

يبلغ طول جبل أحد من الشرق إلى الغرب حوالي :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

يطل جبل أحد على المدينة المنورة من الجهة الشمالية كمانع طبيعي على شكل سلسلة من الشرق إلى الغرب مع ميل نحو الشمال من المدينة المنورة بطول سبعة كيلومترات و عرض ما بين 2 و3 كيلومترات وارتفاع يصل إلى 350 مترًا، ويبعد عن المسجد النبوي الشريف خمسة كيلومترات تقريبًا.

error: Content is protected !!