المشبه بالحمار يحمل اسفارا في الايات هم

المشبه بالحمار يحمل اسفارا في الايات هم ؟ من الأسئلة الهامة التي يسئل عنها العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية, حيث إنه من من أسئلة المنهاج العلمي السعودي التي ترد عادة في الامتحانات, ولذلك وحرصا منا على تفوق الطلاب فإننا من خلال هذا المقال سنقوم بحل سؤال المشبه بالحمار يحمل اسفارا في الايات هم ؟

المشبه بالحمار يحمل اسفارا في الايات هم ؟

جاء هذا التشبيه في سورة الجمعة, جيث قال تعالى:(مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا)، يقول تعالى ذاما لليهود الذين أعطوا التوراة وحملوها للعمل بها، فلم يعملوا بها، مثلهم في ذلك كمثل الحمار يحمل أسفارا، أي: كمثل الحمار إذا حمل كتبا لا يدري ما فيها، فهو يحملها حملا حسيا ولا يدري ما عليه. وكذلك هؤلاء في حملهم الكتاب الذي أوتوه، حفظوه لفظا ولم يفهموه ولا عملوا بمقتضاه، بل أولوه وحرفوه وبدلوه، فهم أسوأ حالا من الحمير؛ لأن الحمار لا فهم له، وهؤلاء لهم فهوم لم يستعملوها؛ ولهذا قال في الآية الأخرى: (أُولئِكَ كَالْأَنْعامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولئِكَ هُمُ الْغافِلُونَ).

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال المشبه بالحمار يحمل اسفارا في الايات هم, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

error: Content is protected !!