اي التغيرات التاليه ينتج عنه زيادة ضغط غاز محصور في بالون

اي التغيرات التاليه ينتج عنه زيادة ضغط غاز محصور في بالون ؟ نطرح لكم سؤال جديد من أكثر الاسئلة أهمية في المنهاج السعودي، وهذا السؤال هو اختار الإجابة الصحيحة/ اي التغيرات التاليه ينتج عنه زيادة ضغط غاز محصور في بالون: انخفاض درجة الحرارة.

اي التغيرات التاليه ينتج عنه زيادة ضغط غاز محصور في بالون

إذا ركبت دراجتك فوق نتوء في الطريق ، فستكون سعيدًا لأن الغازات تمارس ضغطًا على جدران الحاوية الخاصة بها. يسند إطار منفوخ إلى الراكب ضد الصدمات ، لكن الإطار المثقوب لا يفعل ذلك. ضغط الهواء داخل الإطار المفرغ من الهواء منخفض جدًا للقيام بذلك.

تتحرك الجزيئات في الغاز بسرعة في جميع الاتجاهات ، لكنها لا تقطع مسافة بعيدة قبل أن تتصادم مع بعضها البعض أو بجدران الحاوية الخاصة بها. يحدث ضغط الغاز عندما تصطدم جزيئات الغاز بجدران الحاوية. كلما اصطدمت الجسيمات بالجدران أكثر ، وكلما زادت سرعة تحركها عند القيام بذلك ، زاد الضغط.

هذا هو سبب ارتفاع الضغط في الإطارات أو البالون عند ضخ المزيد من الهواء.

سؤال اي التغيرات التاليه ينتج عنه زيادة ضغط غاز محصور في بالون

إذا تم تسخين الغاز ، فإن جزيئاته تتحرك بسرعة أكبر. لقد اصطدموا بجدران الحاوية الخاصة بهم بقوة أكبر وفي كثير من الأحيان. هذا يزيد الضغط. في بعض الأحيان يكون الضغط كبيرًا لدرجة أن الحاوية تنفجر.

هذا هو سبب انفجار البالونات والإطارات إذا قمت بتفجيرها كثيرًا. ولهذا السبب تحمل عبوات بخاخ مزيل العرق علامات تحذير تخبرك بعدم تركها في ضوء الشمس. إذا ارتفعت درجة حرارتها فقد تنفجر.

إذن  الجواب الصحيح يكون هو نقصان الحجم.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال اي التغيرات التاليه ينتج عنه زيادة ضغط غاز محصور في بالون, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

error: Content is protected !!