جميع المخلوقات الحية التي تتكون من خلية واحدة تنتمي إلى مملكة البكتريا

جميع المخلوقات الحية التي تتكون من خلية واحدة تنتمي إلى مملكة البكتريا هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة ،في هذه المقالة نقدم لكم الحل الصحيح عن السؤال السابق ضمن مادة الأحياء للفصل الدراسي الأول ، حيث كما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية التي يتم البحث عنها من قبل طلابنا الأعزاء .

البكتيريا:

وتعرف البكتريا بأنها عبارة عن كائنات حية دقيقة وحيدة الخلية منها المكورات والعصيات والحلزوني، و هي تتجمع مع بعضها وتأخذ أشكالاً متعددة مثل عقد أو سبحة فتسمى هذه بمكورات عقدية أو على شكل عنقود فتسمى مكورات عنقودية ، و للبكتريا أهمية كبيرة في حياتنا هي كما يلي :

  •  تدخل البكتيريا في مجال الزراعة ، فهي تلعب دورا ضروريا في تحلل المواد العضوية وزيادة خصوبة التربة، وتثبيت النيتروجين بالتربة .
  • تحتل البكتريا دورا مهما في الكثير من المجالات الصناعية مثل صناعة الجبن والزبدة ، وأيضا تدخل في صناعة انتاج الكتان.
  •  تدخل البكتيريا في انتاج الأمصال واللقاحات ، و تعتبر مصدرا مهما لانتاج المضادات الحيوية .

جميع المخلوقات الحية التي تتكون من خلية واحدة تنتمي إلى مملكة البكتريا :

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال جميع المخلوقات الحية التي تتكون من خلية واحدة تنتمي إلى مملكة البكتريا هل هذه العبارة جميع المخلوقات الحية التي تتكون من خلية واحدة تنتمي إلى مملكة البكتريا ” صحيحة أم خاطئة ” .

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي : العبارة خاطئة (×) لأن الكائنات وحيدة الخلية قد تنتمي الى مملكة البكتريا او الى مملكة الطلائعيات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى