اين تقع سبأ

اين تقع مدينة سبأ ؟

كانت سبأ مملكة في جنوب شبه الجزيرة العربية (منطقة من اليمن حالياً) ازدهرت بين القرن الثامن قبل الميلاد و275 م عندما غزاها الحميريون المجاورون لها.

عُرفت سابا في أوجها كمملكة ثرية نمت من خلال التجارة على طول طرق البخور بين جنوب الجزيرة العربية وميناء غزة على البحر الأبيض المتوسط. تشير معظم المراجع التوراتية والقرآنية – بما في ذلك قصة الملكة الشهيرة – إلى ثروة سابا ونجاحها في التجارة.

قبل القرن الثامن قبل الميلاد ، يبدو أن التجارة في المنطقة كانت تخضع لسيطرة المينيين في مملكة معين ولكن ج. سيطر الصابئة عام 950 قبل الميلاد على المنطقة وفرضوا ضرائب على البضائع المتجهة شمالًا من جيرانهم الجنوبيين حضرموت وقطبان وميناء قاني. عانت تجارة الصابئة خلال سلالة البطالمة في مصر (323-30 قبل الميلاد) عندما شجع البطالمة الطرق البحرية على السفر البري ، وانخفضت هيبة سابا حتى غزاها الحميريون المجاورون.

طرق البخور وعلاقته بموقع سبأ

قبل قليل أجبنا لكم على سؤال اين تقع مدينة سبأ, والأن سوف نتكلم حول طرق البخور (المعروفة أيضًا باسم مسارات التوابل) كانت المسارات التي اتخذها التجار من جنوب الجزيرة العربية إلى ميناء غزة على البحر الأبيض المتوسط. كانت طرق التجارة هذه أكثر ربحًا بين القرنين الثامن / السابع قبل الميلاد والقرن الثاني الميلادي ، لكنها أُنشئت في وقت سابق ولا تزال مستخدمة فيما بعد. غطت مسارات البخور 1200 ميل (1931 كم) واستغرقت 65 يومًا للسفر في اتجاه واحد. كانت القوافل تتوقف عند مدينة مختلفة في نهاية كل يوم ، وتتبادل البضائع وتريح جمالها ، وتستمر في صباح اليوم التالي.

على الرغم من مرور العديد من البضائع على طول هذه الطرق ، كانت شحنات اللبان والمر أثمنها. قام الساحل الجنوبي للجزيرة العربية بزراعة هذه العطريات من نسغ الأشجار ولكن يبدو أيضًا أنه تمكن من الوصول إلى آخرين من الهند عبر ميناء قاني (يُشار إليه أيضًا باسم قانا وقاد ، بئر علي حاليًا ، شرق اليمن). تم نقل البضائع من الممالك الساحلية شمالا إلى معين ومن هناك فصاعدا إلى غزة.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال اين تقع سبأ, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!