حلول

ما الخاصية التي تفسر طفو إبرة فوق سطح الماء

ما الخاصية التي تفسر طفو إبرة فوق سطح الماء

ما الخاصية التي تفسر طفو إبرة فوق سطح الماء ؟ إبرة تطفو على الماء بسبب التوتر السطحي. الماء له توتر سطحي خاص به ، أي أن جزيئات الماء بداخلها تمارس قوة توتر على جزيئات السطح. عندما يتم وضع إبرة على السطح ، ينكسر التوتر السطحي وتغرق الإبرة.

ما الخاصية التي تفسر طفو إبرة فوق سطح الماء

إبرة معدنية أو مشبك ورق له كثافة أعلى من كثافة الماء. لذلك عندما يتم إسقاطه في الماء ، فإنه يسقط في قاع الماء. ومع ذلك ، إذا وضعناها أفقيًا على الماء بحذر شديد ، يمكن أن تطفو إلى الأبد تقريبًا بسبب التوتر السطحي للماء.

تظهر الأسطح ، أو الواجهات بشكل عام ، بعض الخصائص الفيزيائية التي لا توجد في الجزء الأكبر من نفس المادة. وأفضل مثال معروف لهذه الخاصية هو التوتر السطحي. القوى بين الجزيئية تخلق التوتر السطحي. يتم سحب جزيئات الماء الموجودة على السطح بواسطة قوة التماسك بينها وبين الجزيئات داخل الكتلة وبالتالي يكون لديها طاقة كامنة أعلى من تلك الموجودة في الداخل. يحافظ الماء على شكل سطحه المستدير لأنه لا توجد جزيئات ماء خارج السطح لموازنة هذا السحب الداخلي. تعمل قوة التماسك هذه كغشاء مرن يقاوم التمزق.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال ما الخاصية التي تفسر طفو إبرة فوق سطح الماء, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

إقرأ أيضا:صخر الكوارتزيت ينتج عن تعرض الصخر الرملي للضغط والحرارة
السابق
اين يكون ضغط الدم اكبر ما يمكن
التالي
اين نزلت سورة الكهف




اترك تعليقاً